Sunday 22nd January,200612169العددالأحد 22 ,ذو الحجة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الرأي"

معاً لإعداد جيل تربوي معاً لإعداد جيل تربوي
ندى خالد غراب

لكل عمل ناجح ركائز أساسية يقوم عليها، وأهمية هذه الركائز تتفاوت تبعاً لدورها في البناء، فإن كانت الإرادة والإمكانات والقدرات والحاجات محاور رئيسة لإنجاز عمل ما، فإن التخطيط حجر الزاوية في نجاح هذا العمل.
وكل فرد يعتمد على الله أولاً ثم على ثقافته وخبراته وتجاربه في إعداد خطة عمله، وقد يستفيد من تجارب الآخرين بتجنب أخطائهم ليجني ثمرة نجاحهم، وقد يبدع بما يراه كفيلاً لتحقيق ما يصبو إليه.
والسؤال الذي يتبادر لأذهاننا، هل يستطيع الطالب أن يضع خطة ناجحة تعينه على التحصيل الدراسي وتأخذ بيده للنجاح والتفوق؟ وإن كان الطالب في المرحلة الجامعية أو الثانوية قادراً على إعداد خطته الدراسية، فهل يستطيع طالب المرحلة المتوسطة أو الابتدائية أن يضع لنفسه خطة يتبعها؟
وإن كانت غالبية الجامعات والمدارس تزود طلابها بخطط وقواعد للمذاكرة، فمن يعين الطالب على تطبيقها؟ أليس من واجبنا كأولياء أمور أن نتابع أبناءنا وخاصة أن اختبارات هذا الفصل الدراسي ستبدأ إن شاء الله بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة، وحتى لا تتبخر المعلومات التي حصل عليها الطالب في الفصل الدراسي الأول في زحمة إجازة عيد الأضحى، وحتى نساهم معاً في إعداد جيل تربوي، ينبغي لنا أن نوجه أبناءنا الطلاب إلى حسن استغلال أيام العطلة، لتطبيق خطة المذاكرة، وهذا ليس ببعيد على أبنائنا الطلاب الذين تعودنا منهم القدرة على تحمل المسؤولية وتخطي العقبات التي تواجههم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved