Thursday 5th January,200612152العددالخميس 5 ,ذو الحجة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

مع دخول أعمال العنف عامها الثالث مع دخول أعمال العنف عامها الثالث
أعمال العنف في جنوب تايلاند المسلم تسقط قتيلين

  * بانكوك - أ. ف. ب:
أعلنت الشرطة التايلاندية أن أعمال العنف في جنوب تايلاند المسلم أدت إلى سقوط قتيلين أمس الأربعاء مع دخول حركة التمرد في هذه المنطقة عامها الثالث.
وبدأت الاضطرابات في الجنوب التايلاندي في الرابع من كانون الثاني - يناير 2004 عندما هاجمت مجموعة من المتمردين مستودعاً للأسلحة في إقليم ناراثيوات قرب ماليزيا. وتصاعد التوتر منذ ذلك الحين.
وأعلنت الشرطة أمس الأربعاء مقتل ماروماي ماساي (51 عاماً) في منطقة سونغاي بادي في إقليم ناراثيوات، موضحة أن الرجل كان مساعد زعيم قرية بالورو وينتمي إلى جهاز الأمن الذي شكلته السلطات في بانكوك.
كما قُتل رجل ثانٍ يُدعى ماهاما ماساي (56 عاماً) زعيم قرية موماوي بالرصاص مساء الثلاثاء في إقليم باتاني المجاور. وقال المقدم فيشاي اينثاوونغ إن ماساي كان متطوعاً في الدفاع المدني.
وتستهدف هجمات في الجنوب بعض المسلمين المتهمين بالتعاون مع السلطات.
وأدت أعمال العنف التي نسبت إلى متمردين انفصاليين وعمليات قوات الأمن إلى سقوط أكثر من ألف قتيل في أقاليم ناراثيوات وباتاني ويالا حيث غالبية السكان من المسلمين خلافاً لبقية تايلاند حيث معظم السكان من البوذيين.
ويؤكد عدد كبير من المسلمين في أقصى جنوب تايلاند الذين يتحدرون من أصول ماليزية أن سلطات بانكوك تضطهدهم، خصوصاً بعد صدور مرسوم في تموز - يوليو الماضي يمنح السلطات صلاحيات طارئة في الأقاليم الجنوبية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved