Tuesday 3rd January,200612150العددالثلاثاء 3 ,ذو الحجة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"منوعـات"

في 7 أيام .. احترق 100 منزل و 25 ألف فدان في 7 أيام .. احترق 100 منزل و 25 ألف فدان
الحرائق تجبر سكان أوكلاهوما على الفرار من منازلهم

* أوكلاهوما سيتي - رويترز:
قال مسؤولون إن حرائق البراري التي أجّجتها درجات الحرارة المرتفعة والرياح الشديدة ألحقت اضراراً بعدة منازل حول اوكلاهوما سيتي بالولايات المتحدة يوم الأحد، وأجبرت ما بين 15 و20 عائلة على الرحيل مع اقتراب ألسنة اللهب من منازلهم ..
وهذه أحدث حرائق تشتعل في الجزء الأدنى من السهول العظمى حيث تحوّلت البراري في ولايتي اوكلاهوما وتكساس إلى منطقة سريعة الاشتعال بفعل اشهر من الجفاف والطقس الحار بشكل يفوق معدلاته الطبيعية في مثل هذا الوقت من السنة.وقال جون ويتسيل قائد شرطة اوكلاهوما ان ادارته كانت متواجدة في المواقع التي شهدت 19 حريقاً يوم الأحد ولكن كلها اما أطفئت او تم احتواؤها الآن ومن ثم فلم تعد تهدد المنازل او الشركات.
وقالت متحدثة باسم ادارة الطوارئ في ولاية اوكلاهوما ان 25 ألف فدان احترقت في الولاية خلال الأيام السبعة المنصرمة كما دمر 100 منزل او لحقت بها اضرار وان شخصاً مات منذ يوم الأربعاء الماضي. وقالت مركز عمليات الطوارئ بالولاية ان 1250000 فدان احترقت في اوكلاهوما منذ اول نوفمبر - تشرين الثاني.
وقالت الهيئة القومية للطقس ان درجات الحرارة وصلت يوم الأحد إلى ما بين 21 و25 درجة مئوية في معظم انحاء الولاية وهو ما يزيد على درجة الحرارة القصوى لهذا الوقت من السنة، واجتاحت السهول رياح تراوحت سرعتها بين 56 و64 كيلو مترا في الساعة.
وقال براد هنري حاكم اوكلاهوما انه طلب من الرئيس جورج بوش التعجيل بعملية اعلان الولاية منطقة كوارث حتى يتسنى حصولها على مساعدات اتحادية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved