Thursday 29th December,200512145العددالخميس 27 ,ذو القعدة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "فـن"

بين (الأماكن) وطقها والحقها!!بين (الأماكن) وطقها والحقها!!

أغنية الأماكن أطلقها الفنان الكبير محمد عبده في حفل جدة خلال الصيف الماضي وهي الآن تتسيد (بورصة) الأغاني ليس هنا في المملكة فقط ولكن أيضاً في الخليج وكذلك في بعض الدول العربية وينطبق الحال كذلك على الألبوم الراقي في المضمون لفناننا الكبير عبادي الجوهر (أجهلك) الذي تضمن تلك الأغنية الرائعة وغيرها من الأغاني والتي من ضمنها القصيدة الفصيحة (اليك انقيادي).
وأنا استمع لكل تلك الأعمال الجميلة والتي لم يصاحب طرحها أي مؤثر مساعد سواء كليب أو غيره أي لم تخرج تصويرها لا ميرنا ولا دوغجي ولا حتى أبو الفتوح ورغم ذلك تجد الجمهور المتذوق للفن يسلطن عليها ويسمعها بين الحين والآخر بل ويتفاعل معها حتى في مسابقات الأغنية والتي أتمنى ألا تدخل فيها مثل هذه الأغاني حتى لا تكون موضوعة بجوار أغاني (هايفة)!!
في الخليج هناك أصوات جميلة جداً منها عبدالمجيد عبدالله وطلال سلامة وسعد الفهد وعبدالله الرويشد ولكن اتسائل مع نفسي دائماً لماذا لا يحاول هؤلاء امتاع المستمع بأغاني مثل الأماكن وأجهلك أليسوا مقتنعين بإمكاناتهم أم أن هناك مؤثراث أخرى تبعدهم عن الابداع والامتاع.
ماذا لو يترك أصحاب الأصوات الجميلة ولبعض الوقت أغاني (طقها والحقها) ويتفرغون قليلاً لأغاني السلطنة اعتقد أن الجمهور المتذوق الواعي سيستمع لهم وسيحترمهم وسيحبهم أكثر!!

ص.م

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved