Thursday 15th December,200512131العددالخميس 13 ,ذو القعدة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

يوسف الثنيان .. الأسطورة التي لن ننساهايوسف الثنيان .. الأسطورة التي لن ننساها

عبر جريدة العالم العربي (الجزيرة) ومن خلال (الرياضة) وبالتحديد (صفحة الرأي الرياضي) التي يشرف عليها المبدع خالد المشاري.. أقول وفي نقاط متعددة:
* عندما نتحدث عن نادي الهلال السعودي زعيم كل الأرض فحتماً سنذكر اساطير الكرة الذين قدمهم هذا النادي العملاق.. والذي لا شك فيه هو ان اسم الكابتن يوسف بن ناصر الثنيان سيتقدم هؤلاء الأساطير.. فهذا اللاعب اسم سيبقى في الذاكرة في كل مكان، وستتوارثه الاجيال زماناً بعد زمان، وبالتأكيد سيظل عالقاً في الأذهان، لانه بالفعل لاعب فنان.. والفنان كما نعرف متكامل من جميع النواحي.
* الكابتن يوسف الثنيان من افضل وامهر اللاعبين، حيث كان هذا اللاعب كبيراً في كل شيء، فالفيلسوف كبير في اخلاقه وسلوكه ولعبه وفنه، وفي غير ذلك.. وهذا ما جعل الجماهير الرياضية تعشق هذا النجم الداهية ليس على المستوى (العربي والآسيوي بل العالمي)، لانه يلعب مع نادي الهلال والذي بشهادة الفيفا الاتحاد الدولي هو من طوَّر الكرة عالمياً.
* النمر والكمبيوتر أف 15 والفيلسوف والدكتور والعبقري والسهم المهاري من ابرز الالقاب التي اطلقت على (يوسف الثنيان) فالكابتن يوسف الثنيان خدم الكرة السعودية ونادي الهلال اكثر من 17 عاماً قدم من خلالها اجمل اللعب الكروي واحلى الفنون الكروية وارق اللمسات الساحرة وابدع المهارات والتسديدات مما جعل الكثير من (العقلاء) يؤكدون أنه افضل لاعب مرَّ على تاريخ الكرة السعودية وبالتحديد (مهارياً).
* ختاماً لا املك إلا أن اقول عن هذا النجم سوى انه الرقم الصعب جماهيرياً ومهارياً وأخلاقياً فالكابتن يوسف كان يتعامل مع الكرة بكل اناقة وقد كان يرعب لاعبي الفرق الأخرى المنافسة بالامكانيات التي يملكها ويجيدها، فيوسف يُعد مع من ساهموا في تطور الكرة السعودية كما انه كان له دور كبير في تحقيق البطولات ومن منا سينسى (كأس آسيا 96 وكأس العرب 98 مع الاخضر) ولذلك من حقك يا يوسف ان تفتخر وتعتز وتسعد فصدقني ان الذي قدمته يفوق الوصف؟!
لمسات
- أعتقد والعلم عند الله ان شهرة النجم يوسف الثنيان تفوق شهرة اندية كبيرة وعريقة.
- من المؤكد ان حراس ودفاع نادي النصر لن ينسوا لاعباً مرعباً اسمه أبو يعقوب.
- النجم يوسف الثنيان أفضل من لاعبي (النصر والاتحاد والاهلي) في رفع كؤوس البطولات الرسمية.
- بصراحة وبدون مجاملة اؤكد ان الكابتن يوسف الثنيان افضل صانع العاب بآسيا.
- لو لم يكن يوسف الثنيان صانع ألعاب خلف المهاجمين لما ظهر لاعب اسمه (ماجد عبدالله).
- أخيراً للاسف ليس هناك سوى يوسف فالنجوم تنكسف من حضور (يوسف).
* (الجزيرة تكفيك) فهي تضع لك العالم بين (يديك).

ابن الهلال/ذيب العازمي - المويه

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved