Friday 2nd December,200512118العددالجمعة 30 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

مصر تنهي إنشاءات معبر للتجارة مع إسرائيل وغزةمصر تنهي إنشاءات معبر للتجارة مع إسرائيل وغزة

* رفح - مصر - رويترز:
تم الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بمعبر التجارة الجديد كيرم شالوم الذي يقع في مواجهة منطقة الدهينية على الجانب المصري في منطقة حدودية مثلثة بين مصر وإسرائيل وغزة وذلك حسب تأكيدات مسؤول حدودي مصري أمس.
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه (تم الانتهاء من انشاء المبنى الاداري للمعبر وثمانية مكاتب لادارات الجمارك والرقابة على الوارداتوالصادرات والأجهزة الاخرى العاملة بالمعبر).
وأضاف المسؤول ان الاتصالات تتم الآن مع الجانب الإسرائيلي تمهيدا لبدء تشغيل الخط التجاري بالمعبر في أول يناير كانون الثاني المقبل بما يسمح بادخال شاحنات البضائع المصرية الى قطاع غزة. وتضمن الاتفاق الإسرائيلي الفلسطيني برعاية وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس تخصيص معبر كيرم شالوم لعبور الشاحنات لحين الاتفاق على عبور الشاحنات من معبر رفح في المرحلة الثانية من الاتفاق.
وتابع المسؤول انه سيسمح لبعض الوفود السياحية الإسرائيلية والأجنبية بالعبور فيما يخصص معبر رفح الحالي لعبور الفلسطينيين. ويتضمن الاتفاق الفلسطيني الإسرائيلي دخول الشحنات والبضائع من سيناء إلى قطاع غزة عبر المعبر الجديد في كيرم شالوم وستبقى الترتيبات الجمركية كما كانت في السابق ويعمل موظفو الجمارك الفلسطينيون على فحص الشحنات تحت إشراف إسرائيلي وبعد سنة سيبت الأوروبيون في استمرار العمل بموجب هذا النظام.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved