Wednesday 30th November,200512116العددالاربعاء 28 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

في مؤتمر صحفي لأعضاء لجنتها التأسيسيةفي مؤتمر صحفي لأعضاء لجنتها التأسيسية
تحديد 3 شروط لقبول المساهمات العينية في الشركة العقارية الكبرى

* الرياض - عبدالله العاصم:
حدد أعضاء اللجنة التأسيسية للشركة العقارية الكبرى ثلاثة شروط لقبول المساهمات العينية (العقار) في هذه الشركة، وهي: أن تكون ضمن النطاق العمراني، وأن يكون قابلاً للبناء والتسييل، وأن يكون بسعر أقل من سعر السوق لما في ذلك من غبطة وفائدة للشركة والمساهمين.
وقال رئيس اللجنة التأسيسية عبدالرحمن الجريسي في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر مجموعة الجريسي، وبحضور أعضاء اللجنة التأسيسية: إن العقار العيني الذي يمكن المساهمة به أراضٍ فقط، وذكر أن اللجنة لم تحدد جدولاً زمنياً للانتهاء من أعمال التأسيس، مؤكداً أن العمل يتم بشكل جيد وسريع، ونفى كل ما يقال عن تعثر تأسيس شركة التمويل العقاري، وقال: شركة التمويل العقاري لها اختصاص يختلف عن اختصاص الشركة العقارية الكبرى، وهي في مراحل تأسيسها الأخيرة.
ولم يحدد الجريسي رأس مالٍ للشركة العقارية الكبرى، وقال: ما زلنا نستقبل طلبات الراغبين للمساهمة كمؤسسين في الشركة، وأكد أن الشركة لا تهدف لقبول مساهمة عينية تتمثل في أراضٍ لمساهمات عقارية متعثرة.
وأضاف: لسنا أيضاً في حاجة لأخذ رؤوس أموال أجنبية، ولا توجه لأعضاء لجنة تأسيسها للحصول على قروض، وزاد: يمكن عندما تتأسس الشركة ويتوسع عملها، وتدعو الحاجة لزيادة مصروفاتها أخذ قروض تدعم عملها.
وأبدى رئيس اللجنة التأسيسية، تفاؤله بنجاح الشركة، مبيناً أن قيمة المشاريع التي ستُقام في المملكة خلال الـ15 سنة المقبلة تتراوح بين 600 - 615 مليار دولار، وقال: هذا عامل مهم لتأكيد نجاح الشركة.
من جهته، قال نائب رئيس اللجنة التأسيسية حمد بن سعيدان: إن اللجنة التأسيسية للشركة العقارية الكبرى، ستبدأ في الشهر المقبل استقبال طلبات الراغبين في المساهمات العينية، والتي لا تزيد على 60% من مجمل مشاركة المساهم (مليون ريال الحد الأدنى لمساهمة المؤسسين في الشركة).
وذكر أن الشركة ستغير من استراتيجية العقار من مضاربات إلى منتج للمواطن، وأن سياسة الشركة وضع أكبر قيمة مالية للتداول في أسواق العقار.
وأشاد عضو اللجنة التأسيسية، عائض القحطاني، بظهور شركات عقارية مساهمة محلية، مؤكداً أن اللجنة العقارية الكبرى تشجع قيام مثل هذه الشركات، وأن السوق السعودي يتحملها وبحاجة لها.
وأشاد القحطاني بأعضاء اللجنة التأسيسية للشركة العقارية الكبرى، وقال: تضم اللجنة في عضويتها أقطاب العقار السعودي من أفراد وشركات، وشباب متمرس ومتخصص تعليمياً في العمل الاقتصادي والعقاري.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved