Wednesday 30th November,200512116العددالاربعاء 28 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

ما يزيد على 1.4ملايين شخص ما يزيد على 1.4ملايين شخص
المفوضية الأوروبية قلقة من تدهور الوضع الإنساني في الضفة وغزة

* فلسطين - الجزيرة:
قال بيان صادر عن المفوضية الأوروبية للتنمية والمساعدات الإنسانية: إن الوضع الإنساني في المناطق الفلسطينية مقلقاً جداً، وإن المفوضية الأوروبية تعمل على استكمال الإجراءات لقرار متعلق بمساعدات إنسانية بقيمة 3.8 مليون يورو إلى الفلسطينيين المحتاجين.
وطبقا للبنك الدولي، فإن ما يقرب من نصف السكان في الضفة الغربية وما نسبته 70 في المائة من سكان قطاع غزة يعيشون حالياً تحت خط الفقر، وهناك ما يزيد على 1.4 مليون شخص يعتبرون ضحايا لغياب الأمن الغذائي، وفي الضفة الغربية، ويعاني ما يقرب من 40 في المائة من السكان من عدم التوفير المنظم للمياه.
ووفقا للتقارير: من المقرر أن يقوم (لويس ميشيل)، المفوض الأوروبي للتنمية والمساعدات الإنسانية، بزيارة إلى الأراضي الفلسطينية يوم الاثنين (28-11- 2005) بهدف تقييم الأزمة الإنسانية، والالتقاء بالأطراف السياسية الرئيسية، بالإضافة إلى شركاء المفوضية الأوروبية في المجال الإنساني. وسيقوم لويس ميشيل بالسفر إلى مخيمات اللاجئين وسيلتقي بالأشخاص الذين تضرروا من الصراع العربي الإسرائيلي، مشيراً إلى أن المناطق الفلسطينية واجهت خلال الأعوام الخمسة الماضية - جراء استمرار انتفاضة الأقصى بتداعياتها - (أزمة اجتماعية - اقتصادية وإنسانية غير مسبوقة).
وأشار بيان صحفي صدر من مكتب المفوضية إلى أن المفوض لويس ميشيل سيتابع خلال فترة الزيارة البالغة ثلاثة أيام المشاريع التي قامت بتمويلها دائرة المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية وتقييم الوضع الإنساني مع شركاء عدة في هذا المجال.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved