Saturday 19th November,200512105العددالسبت 17 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

بعد إغلاق باب الترشيح لعضوية غرفة جدةبعد إغلاق باب الترشيح لعضوية غرفة جدة
76 مرشحاً بينهم 17 سيدة أعمال أول مرة

* جدة - سامية محمد العباسي:
تشهد جميع الأنشطة في المملكة تغيرات كثيرة.. فلم لا تشهد انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة في الدورة 1426-1430هـ تغيرات جذرية وأحداث مهمة نظراً لاعتبارات عديدة أهمها أن غرفة جدة من أنشط الغرف التجارية على مستوى المملكة وأن المرشحين لهم وزنهم الاقتصادي.
والتجربة النسائية لدخول مجلس إدارة غرفة جدة تثير الخوف لدى بعض المرشحات نظراً لصعوبة منافسة الرجال لكن البعض الآخر يرى أن ما سيتم هو تجربة مفيدة للمستقبل بغض النظر عما ستسفر عنه نتائج هذه الدورة والمهم هو الاستفادة من التجربة بسلبياتها وإيجابياتها.
وكان ل(الجزيرة) هذا اللقاء مع الأستاذة الدكتورة لمى عبدالعزيز السليمان إحدى المرشحات بمجموعة جدة لعضوية الغرفة التجارية الصناعية بجدة وهي عضو في المنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس الأمناء بجدة كما هي عضو بمجلس الأمناء بمركز (خديجة بنت خويلد) ومديرة عامة في شركة زولاكو ومالكة لنادي شامل للرياضة للسيدات بجدة حيث قالت: إنني سأحاول جاهدة أن أكون صوتاً لسيدات الأعمال بجدة وأن أكون يداً مساهمة في تشجيع فتيات المستقبل المؤهلات والقادرات على خوض مجال الأعمال.
وعن محاور العمل التي ترتكز عليها الدكتورة لمى السليمان ذكرت أنها تتلخص في تفعيل دور مركز السيدة خديجة بنت خويلد وإيجاد الحلول للصعوبات والمعوقات ودعم السيدات العاملات من منازلهن ونشر الوعي بأهمية العمل ورفع مستوى المراكز التدريبية والكوادر البشرية السعودية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كما أن هناك فكرة لإنشاء مركز متخصص لرصد الفرص الاستثمارية الضرورية لتطوير محافظة جدة. وذكرت الدكتورة لمى السليمان أننا نؤمن بالعمل مع الرجل لتقديم كل ما هو من شأنه إزالة العوائق أمام العمل التجاري وأن منافسات السيدات للرجال في هذه الانتخابات هي منافسة شريفة وستظل كذلك بإذن الله ولا ينبغي أن تتعدى هذه الحدود لما فيه الصالح العام فنحن كسيدات أعمال جزء من مجتمع الأعمال.
وقالت الدكتورة لمى السليمان: إنني أود أن أنوه أن عمل المرأة قبل كل شيء يجب أن يكون في إطار الشريعة الإسلامية والتقاليد العريقة لمجتمعنا السعودي الأصيل وحتى ندلل على أهمية قيام المرأة السعودية بدورها الفعال في المجتمع ليس أدل على ذلك من أنها تمثل نصف المجتمع. واختتمت الدكتورة لمى عبدالعزيز السليمان حديثها ل(الجزيرة) بأن نجاح سيدة الأعمال السعودية في دخول مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة سوف يحقق بلا أدنى شك تطلعاتها وطموحاتها التجارية وتذليل أي صعوبات قد تعترض عملهن وهي تجربة ناجحة ولا بد من استمرارها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved