Monday 14th November,200512100العددالأثنين 12 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الرأي"

وداعاً رمضانوداعاً رمضان
عبدالمحسن بن محمد المحيسن / رياض الخبراء

بالأمس القريب كان المسلمون يتراءون هلال رمضان استبشاراً وفرحاً بهذا الضيف الكريم والشهر العظيم شهر الروحانية والضياء والنور والمصابيح، شهر طالما انتظره المسلم داعياً الله سبحانه وتعالى أن يبلغه هذا الشهر وهو في صحة وعافية، فيه يتسابق المتسابقون إلى جنات عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين، فحل الشهر بكنوزه وخيراته وجاءت الفرصة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد، فتنافس المتنافسون فيه رافعين أكف الضراعة إلى المولى عزّ وجلّ أن يتقبل منهم الصيام وصالح الأعمال وأن يجعل صيامهم شاهداً لهم لا شاهداً عليهم.
ومرت أيام هذا الشهر الفضيل تترى وتتسارع ويعقبها ليل ونهار. وهذه سنة الله في الكون، أنها أيام معدودة ويرحل هذا الشهر والمؤمن لا شك أنه يتحسر ويتألم لفراق هذا الشهر الكريم، فكم نفس تاقت إليه واستبشرت في أيامه ولياليه، فكم نفس تموت لا تدرك هذا الشهر! انطوت صفحة الأيام وتصرمت أيامه ولياليه ففاز من فاز وخسر من خسر، وعندالله مغانم كثيرة.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا أيامه التي انقضت ويوفقنا لأيامه الباقية ويرزقنا قيام ليلة القدر إيماناً واحتساباً ويغفر لنا ولجميع المسلمين ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا ويبلغنا رمضان أعواماً عديدة وأزمنة مديدة ونحن نرفل بأثواب الصحة والعافية إنه سميع مجيب.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved