Friday 11th November,200512097العددالجمعة 9 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

نريد الإسعاف الطائر بين المستشفياتنريد الإسعاف الطائر بين المستشفيات

سعادة رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك.. الموقر.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
قرأت الخبر الذي نشرته جريدة الجزيرة في العدد 12078 وتاريخ 20-9-1426هـ بعنوان (جمعية الهلال الاحمر تتسلم أول طائرة اسعاف جوي) حيث جاء من ضمن سياق الخبر تصريح للدكتور سعد الأحمد مدير مشروع الاسعاف الطائر وكان مما قاله: (إن هذه الطائرات ستمكن من التدخل السريع والهبوط في مواقع الحوادث على الطرق السريعة وفي حال الكوارث.. الخ).
في الحقيقة إن مثل هذه الأخبار تفرح القلب وتبشر بالخير لأن مثل هذه الأعمال الجليلة تأتي ضمن حرص القيادة الرشيدة أعزها الله على راحة المواطن وخدمته وتوفير كل ما من شأنه الحفاظ على حياته وصحته وسلامته، والأمل بالله كبير أن تساهم هذه الخدمة في التقليل من نسبة خسائرنا البشرية والاقتصادية الناتجة عن حوادث الطرق السريعة، حيث يتكبد مجتمعنا سنويا خسائر بشرية تزيد عن خمسة آلاف مواطن بين وفيات وإصابات واعاقة، وخسائر مادية تقدر بمئات الملايين من الريالات.
فالدعاء والشكر للقيادة الرشيدة على ما تقوم به من أعمال عظيمة تجاه الوطن والمواطن، والشكر موصول كذلك للموظفين والعاملين كل في مجال عمله في جمعية الهلال الأحمر السعودي على ما يقومون به من أعمال إنسانية جليلة.
اقتراح بصيغة سؤال:
هل بالامكان توفير خدمة الاسعاف الطائر لنقل المرضى فيما بين المستشفيات بالنسبة للحالات الحرجة وخصوصا في مدينة كالرياض حيث تعتبر مدينة مترامية الأطراف ومزدحمة بالسكان تعاني من كثافة مرورية عالية في معظم الأوقات تقريبا وبالتالي قد يعيق ذلك أو يؤخر وصول سيارة الاسعاف الناقلة للمريض في الوقت المناسب؟

فايز بن عايد بن طريخم مجمع الرياض الطبي

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved