Friday 4th November,200512090العددالجمعة 2 ,شوال 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

أحدهم بقطع الرأس أحدهم بقطع الرأس
ثلاثة قتلى في أعمال عنف في جنوب تايلاند

  * يالا - تايلاند - أ.ف.ب:
أعلن مصدر في الشرطة التايلاندية أمس الخميس عن أن ثلاثة أشخاص قتلوا أحدهم بقطع الرأس الأربعاء في جنوب تايلاند الذي يشهد أعمال عنف انفصالية منذ 2004م.
وقال اللفتنانت كولونيل باثوم ثاماسيك إن سكان قرية تالوغابو في إقليم باتاني الجنوبي عثروا على رأس بلا جثة صباح أمس الخميس.. وأضاف: لم نعثر سوى على رأس ونجري تحقيقاً في ذلك.
من جهة أخرى أدى انفجار ثلاث قنابل مساء الأربعاء إلى مقتل شخص واحد وجرح اثنين آخرين في مدينة ناراثيوات المجاورة التي قطع عنها التيار الكهربائي ساعة واحدة.
وقالت الشرطة إن رجلاً كان ينقل عبوة ناسفة قتل في انفجارها قرب خط كهربائي عالي التوتر.. ونسبت الشرطة هذه الأعمال إلى مسلمين.
وأكد الكولونيل نوكون كريثينغ لوكالة فرانس برس أن رجلاً يبلغ من العمر حوالى عشرين عاماً قتل في الانفجار قرب خط للتوتر العالي.. لم نعثر إلا على الجزء السفلي من الجثة ونحاول التعرف على هويته.
وأخيراً قتل رجل يبلغ من العمر 32 عاماً مساء الأربعاء برصاص أطلقه مسلحون يعتقد أنهم انفصاليون في منطقة رامان في إقليم يالا.
ومنذ كانون الثاني- يناير 2004، أدت أعمال العنف التي تقوم بها حركات التمرد وقمع قوات الأمن إلى مقتل ما يزيد عن ألف شخص في أقاليم ناراثيوات ويالا وباتاني ذات الغالبية المسلمة، بينما يشكل البوذيون غالبية السكان في باقي تايلاند.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved