Wednesday 26th October,200512081العددالاربعاء 23 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "شهر الغفران"

أمير مكة يوافق على تنفيذ برنامج زكاة الفطرأمير مكة يوافق على تنفيذ برنامج زكاة الفطر
المستودع الخيري يوزع 1200 طن على 25 ألف أسرة

* جدة - ثامر الإنديجاني:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للمستودع الخيري بمحافظة جدة على قيام المستودع بتنفيذ مشروع برنامج زكاة الفطر للعام الثالث على التوالي. ونوه المدير التنفيذي للمستودع الخيري بمحافظة جدة سعود بن سعد الفليت بالدعم والمساندة التي يجدها المستودع الخيري بجدة من أجل أداء رسالته النبيلة.
وقال: إن موافقة سموه على تنفيذ مثل هذه البرامج تأتي في إطار اهتمامه ورعايته للأسر الفقيرة والمحتاجة حيث وجه سموه جميع المؤسسات والجهات الحكومية بمساندة مشروعات المستودع الخيري والتي من أبرزها مشروع زكاة الفطر تحت شعار (حتى تصل زكاة الفطر إلى مستحقيها).
وأضاف أن فكرة المشروع جاءت لتحقيق هدف كبير ومهم وهو إيصال الزكاة إلى مستحقيها، حيث إن كثيراً من الناس في محافظة جدة لا يعرفون كيف يوصلونها إلى مستحقيها فيقومون بتوزيعها على أشخاص ربما يتاجرون بها ولا يستحقونها في الأصل.
وأوضح الفليت أن المستودع الخيري وضع العديد من النقاط في مختلف أنحاء مدينة جدة لاستقبال زكاة الفطر ومن ثم توكيل المستودع الخيري بإخراجها مبينا أن المستودع الخيري وفق التقديرات الأولية سوف يقوم باستخراج ألف و200 طن من الأرز زكاة للفطر هذا العام، وسيتم توزيعها على أكثر من 25 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة.
وأكد أن برنامج مشروع زكاة الفطر هدفه وجود آلية سريعة وفعالة ومفيدة لإخراج الزكاة في وقتها المحدد شرعاً.
وقال: إن المستودع الخيري وضع 7 محاور لتنفيذ المشروع منها شراء كمية كبيرة من الأرز وتوزيعها على المندوبين في الأحياء وتخزينها لديهم قبل وقت التوزيع وتحديد نقاط التوزيع بالتنسيق مع مندوبي المستودع الخيري في الأحياء وتحديد كمية كل مندوب والاتصال المباشر بالمندوبين وإبلاغهم بتوزيع الكميات المباعة أولاً بأول، وإرسال أوامر التوزيع مكتوبة بالفاكس وإعطاء كل أسرة كيس أرز وزن 45 كيلو جراماً يكفيها مدة ثلاثة أشهر تقريباً.
ودعا المدير التنفيذي للمستودع كافة المواطنين والمقيمين إلى الاتصال بالمستودع من أجل مساعدتهم في إخراج زكاة الفطر وإيصالها إلى المستحقين لها في وقتها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved