Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

رسالتي إلى وزارة الشؤون الاجتماعيةرسالتي إلى وزارة الشؤون الاجتماعية

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أقرأ بشغف الأخبار المنشورة في جريدة الجزيرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية وهي ذات أهمية كبيرة جدا فهي منظومة متكاملة لبناء الإنسان (الفقراء، المحتاجين والأيتام، والأرامل، وأصحاب الدخل المحدود) من خلال برامجها المختلفة. وأقول إن بعض المؤسسات التابعة أو تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية يديرها موظفون من التخصصات الأخرى كالشريعة والإدارة وغيرهم، ألم تعلم وزارة الشؤون الاجتماعية أن هناك متخصصين في العمل الاجتماعي الذين أمضوا في الدراسة السنوات العديدة (علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية) أهم ندرة في مجتمعنا أم قاصرين عن إدارة هذه المؤسسات؟
- لماذا لم تحدد وزارة الشؤون الاجتماعية خط الفقر (poferty line) بحيث إذا انخفض دخل الفرد عن هذا الخط فإنه يصنف من ضمن الفقراء المشمولين برعاية الوزارة وهذا يحفظ خدمات الوزارة بعيداً عن العشوائية.
وهناك رسالة إلى المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية وهي أن تقوم بتحديث أنظمتها ولوائحها بحيث تخدم فكرة بناء الإنسان التي أمر بها الإسلام الحنيف ولا تقف عند الأنظمة التي سنها أسلافهم وأصبحت لا تواكب الحاضر الذي نعيشه والمواطن في هذا الوطن الغالي يتطلع وينظر نظرة أمل في تغيير هذه الأنظمة التي أصبحنا نعيشها وهي صدرت في زمن آخر غير زمننا الذي نعيشه اليوم.

غازي بن عماش غازي الصالحي

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved