Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

لقد بلّغت يا معالي الوزيرلقد بلّغت يا معالي الوزير

اطلعت على مقال معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع في جريدتكم الغراء رقم 12068 الموافق الخميس 10 رمضان 1426هـ بعنوان (رسالة مودة) التي وجهها إلى زملاء وزميلات العمل بوزارته.
ولا شك أن رسالة معاليه، التي أحب أن يبلغها من خلال الاعلام لكي تصل الرسالة الى كل موظف وموظفة من منسوبي الوزارة في كل مكان، لهي دليل على حرص معاليه أن يكون كل موظف في هذه الوزارة على مستوى التطلعات والمسؤولية الملقاة على عاتقه في سبيل خدمة المريض وخدمة المراجع.
معالي الوزير.. إن ما تقومون به من خلال عملكم في هذه الوزارة في جانب خدمة المريض وخدمة المراجع وزياراتكم الميدانية للمنشآت الصحية أعطيت دافعا كبيرا لأبناء الوزارة لمشاركة معاليكم حمل هذه الأمانة الملقاة على عاتقكم أعانكم الله.. ولا شك يا معالي الوزير أن المهام الجسيمة في هذه الوزارة الخدمية الكبيرة بحاجة الى جهود جميع أبناء هذه الوزارة سعوديين ومتعاقدين.
معالي الوزير.. إن ما سعت له الوزارة في الآونة الأخيرة من الاصرار على المضي قدما في سعودة القطاع الصحي بتوجيهات معاليكم وفقا لتوجيهات ولاة الأمر ووصول وزارة الصحة إلى نسب عالية في السعودة يجب إبرازه للمجتمع لكي يعرف ما تقوم به الوزارة من جهد في هذا الجانب مع الحرص على أن يكون السعودي الفني متميزاً في عمله وبنفس كفاءة المتعاقد إن لم يكن أكثر من ذلك.
معالي الوزير.. أعلم جيداً، وأنا أحد منسوبي الوزارة، أن السعودة في تخصص التمريض والأشعة والأسعاف والطوارئ والعلاج الطبيعي في العنصر الرجالي قد تجاوزت 90%، وهذا الرقم لا يمكن اغفاله، وكذلك البصريات من العنصر الرجالي والنسائي بنسبة 100%، كذلك لا ننسى معالي الوزير توجه الوزارة إلى إقامة معاهد صحية للبنات في التمريض في المحافظات، فهناك وحسب ما أعرف معهد صحي للبنات في الدوادمي وستتخرج الدفعة الأولى منه في عام 1427هـ، وسيغطي الدوادمي وشقراء وعفيف والقويعية من هذا العنصر المهم، وكذلك معهد صحي المجمعة للبنات المقام حديثا مع معهد صحي الدرعية للبنات، إضافة الى معهد صحي بنات الخرج القائم منذ فترة طويلة.. هذا ما أعرفه عن منطقة الرياض، ولا يحضرني بقية المعاهد والكليات في المناطق الأخرى.
معالي الوزير.. إن هذا التوجه يحسب لمعاليكم، حيث إنكم تساهمون في خدمة أبناء هذا البلد الطيب من خلال وجودكم على هرم هذه الوزارة.. وفّق الله معاليكم لما فيه خير وعطاء هذه البلاد التي حباها الله بالحرمين الشريفين في ظل قيادتنا الرشيدة بملكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود. وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عايض بن سعود الحارثي

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved