Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "صدي العلوم"

600 طالب رصدوا مع واحة الأمير سلمان كسوف الشمس600 طالب رصدوا مع واحة الأمير سلمان كسوف الشمس

نظمت واحة الأمير سلمان للعلوم رصداً فلكياً نهاية شهر شعبان الماضي لكسوف الشمس، بالتعاون مع أمانة مدينة الرياض في خيمتها بالستين في حي الملز، وقسم الفلك والجيوفيزياء بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وشهدت الفعالية حشوداً كبيرة تجاوزت 600 طالب، قدموا إلى الموقع من كافة مدارس التعليم العام بالرياض، استجابة لدعوة الواحة التي وزعت على الطلاب نظارات شمسية خاصة برصد الكسوف، وشاهدوا عبر التليسكوب الكسوف الجزئي للشمس في ذلك الوقت.
بينما تحدث رئيس قسم الفلك في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور زكي مصطفى عن التفسير العلمي للكسوف، مذكراً بآيات الله الكونية وبديع صنع الله الذي يظهر من خلال الكون الكبير الذي خلقه، ويتمتع الإنسان ببعض عناصره كالشمس والقمر والنجوم وغيرها.
وكان مدير وحدة البرامج بالواحة قد أوضح أن الواحة بالتعاون مع الجهات المشار إليها قامت برصد كسوف الشمس الجزئي الذي حدث في مدينة الرياض يوم الاثنين 29 شعبان الماضي.
وأضاف أن الفعاليات بدأت بوصول طلاب المدارس الذين وجهت الواحة إلى مدارسهم دعوات عدة، بهدف نشر الوعي العلمي فيما بينهم، ثم بعد صلاة الظهر ألقى الدكتور زكي المصطفى رئيس قسم الفلك في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية محاضرة، قدم فيها للحضور التفسير العلمي لكسوف الشمس والقمر، والعبر المستخلصة منها.
ولفت إلى أن الواحة قامت بتوزيع نظارات مخصصة لرصد الكسوف على الطلبة الحاضرين، بالإضافة إلى (التليسكوب) الذي رصد الكسوف وتم نقل وقائعه على شاشات داخل وخارج الخيمة. وكانت واحة الأمير سلمان نظمت في وقت سابق فعالية مشابهة في منتزه الثمامة شمال الرياض، شهدت إقبالاً واسعاً من شخصيات اجتماعية وعلمية وثقافية مرموقة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved