Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "حصاد الشورى"

الشورى يشارك في الاجتماع التنسيقي للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدوليالشورى يشارك في الاجتماع التنسيقي للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي

* جنيف - الجزيرة:
شارك وفد مجلس الشورى السعودي أمس في الاجتماع التنسيقي للوفود العربية المشاركة في الجمعية (113) والدورة (177) للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي وذلك بقصر المؤتمرات في مدينة جنيف.
وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها الاتفاق على تقديم اقتراح للجمعية العمومية في الاتحاد بدمج البنود الطارئة التي قدمتها كل من الباكستان والهند والمكسيك حول الكوارث الطبيعية في بند واحد إضافة إلى اتفاق الوفود العربية على إصدار بيان مختصر باسم المجموعة العربية حول عدد من القضايا في الوطن العربي.
واستمعت الوفود العربية إلى برنامج العمل المقدم من مرشحي رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي اللذان سيكون أحدهما رئيس الاتحاد البرلماني الدولي خلال الأيام القادمة حيث تنتهي فترة رئاسة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الحالي وهو السيناتور التشيلي الجنسية سيرجيو باييز بانتهاء أعمال هذه الجمعية.
كما استمعت الوفود العربية إلى مقترح رئيس الاتحاد البرلماني العربي نبيه بري عن عقد مؤتمر برلماني عربي إسلامي حول القضية الفلسطينية يتم عقده خلال الستة أشهر القادمة. واستعرض رئيس الاتحاد البرلماني العربي الجهود المبذولة بشأن توفير التمويل اللازم لإنشاء مقر الاتحاد. ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في الاجتماع الدكتور محمد الحلوة عضو مجلس الشورى وعضو مجلس الاتحاد رئيسا للوفد وأعضاء المجلس الدكتور أسامة أبو غرارة عضو مجلس الاتحاد والمهندس محمد البواردي والدكتور خالد أبو بشيت والمستشار عبد الحكيم المعمر مدير عام مكتب شعبة العلاقات البرلمانية في مجلس الشورى ومدير إدارة الإعلام والنشر في مجلس الشورى عمرو بن عبد العزيز الماضي والباحث في مكتب شعبة العلاقات البرلمانية محمد السعيد ومن إدارة المراسم في مجلس الشورى عبد المجيد الصالح.
جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ممثلة في مجلس الشورى السعودي انضم إلى الاتحاد البرلماني الدولي في مطلع عام 2002 م وشارك في جميع دوراته السابقة ويضم الاتحاد البرلماني الدولي في عضويته 141 دولة ويناقش في اجتماعاته السنوية العديد من القضايا الدولية خاصة القضايا المتعلقة بالأمن والسلام الدوليين والتنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved