Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

محلِّل: صعود شحنات أوبك 120 ألف برميل يومياً في أربعة أسابيع حتى 5 نوفمبرمحلِّل: صعود شحنات أوبك 120 ألف برميل يومياً في أربعة أسابيع حتى 5 نوفمبر

* لندن - رويترز:
قال محلِّل بارز في سوق النقل البحري: إن شحنات التصدير من دول منظمة أوبك في الأسابيع الأربعة التي تنتهي في الخامس من نوفمبر/ تشرين الأول ارتفعت بمقدار 120 ألف برميل يومياً. وقال المحلل روي ميسون من مؤسسة أويل موفمنتس الاستشارية: إن الزيادة الموسمية في الصادرات البحرية تباطأت بسبب انخفاض الإمدادات المتجهة للغرب.
وأضاف: إن إجمالي الشحنات من دول أوبك بما فيها العراق زاد إلى 24.72 مليون برميل في اليوم من 24.60 مليون برميل في الأسابيع الأربعة حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وتابع: إن الزيادة تقل كثيراً عن الزيادة التي تحققت في فترتي الأسابيع الأربعة السابقتين التي بلغت 430 ألف و530 ألف برميل يومياً على التوالي. ويقدر ميسون إجمالي الصادرات البحرية من دول أوبك وليس حجم الإنتاج.
وقال: إن الصادرات البحرية تتجه للزيادة في الربع الأخير من كل عام بفضل الشحنات المتجهة غرباً مع سعي شركات التكرير لتخزين الوقود استعداداً للشتاء. وأضاف: إن تراجع الإمدادات للمشترين الغربيين يتفق مع أنباء خفض السعودية أسعار البيع الرسمية للولايات المتحدة في نوفمبر لنقص المشترين.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved