Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

تأسيس شركة سعودية مصرية متخصصة في إنشاء المباني الذكيةتأسيس شركة سعودية مصرية متخصصة في إنشاء المباني الذكية

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد محمد:
تأسست أول شركة مصرية سعودية متخصصة في إنشاء المباني الذكية بالتعاون بين مجموعة (المهندسون المصريون) وشركة (بي تي) السعودية لتكنولوجيا المعلومات والتي تعمل على إدخال نظم وتقنيات الجيل الثالث والرابع للإنشاءات العقارية في مصر وذلك برأس مال مبدئي قدره ثلاثة ملايين جنيه مصري.
وقال يسري سعد زغلول رئيس مجموعة المهندسون المصريون: إن نظام الجيل الثالث يقوم على توفير بنية أساسية وشبكات تعمل عبر بروتوكولات الإنترنت وفي المباني الإدارية والمنتجعات السياحية والمنازل لتوفر خدمات نقل البيانات والإنترنت مع التلفزيون والهاتف من شبكة واحدة بجودة وسرعة فائقة.. مشيرا إلى أن هذه الشبكة تتكامل مع باقي احتياجات المنزل مثل جهاز التكييف ونظام الإنذار وحتى رؤية أرجاء المنزل بالصوت والصورة عن بعد. وأضاف أن العمل الفعلي بدأ في عدد من المشروعات في هذا المجال كالمباني الإدارية والسياحية والسكنية وتوقع أن يبدأ ظهور خدمات المنازل الذكية في مصر من خلال هذا المشروع خلال الأشهر الستة المقبلة.
ومن جانبه قال المهندس عمرو طاهر رئيس مجلس إدارة شركة (بي تي) السعودية لتكنولوجيا المعلومات: إن اختيار مصر لهذا المجال من الاستثمار جاء بعد دراسة عميقة للمنطقة العربية والتي تتميز فيها مصر بسوقها الاقتصادي الكبير سواء من الناحية العقارية أو في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفضلت السوق المصرية في هذا المجال على غيرها من أسواق المنطقة.
وأشار إلى أن من بين الخدمات التي يمكن تقديمها في المنزل الذكي نظام برامجي تأميني في حالة خروج صاحب المنزل حيث يقوم النظام بترشيد وتنظيم استغلال الطاقة والمياه والتنبيه في حالة استغلال هذه الموارد بالاتصال بصاحب المنزل. إضافة إلى خدمات الفيديو حسب الطلب والاتصال دون الحاجة إلى أجهزة فيديو أو ريسيفر وتسجيل البرامج والأفلام وتكوين مكتبة كاملة للترفيه.
وأضاف أن عدد الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها المستخدم من خلال هذا النظام نحو 16 خدمة شبكية يمكن أن يتصل بها عن طريق وصلة واحدة كوصلة الكهرباء التقليدية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved