Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

تراجع حصة سامسونج من سوق الهاتف المحمول في العالمتراجع حصة سامسونج من سوق الهاتف المحمول في العالم

* سول - (د. ب. أ):
أظهر تقرير اقتصادي نُشر، تراجع حصة (سامسونج إلكترونيكس) من سوق الهاتف المحمول في العالم لصالح منافسيها خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وذكر تقرير مؤسسة (إنترناشيونال داتا كورب) (آي. دي. سي) أن حصة سامسونج، ثالث أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، تراجعت إلى 12.9 في المئة مقابل 13 في المئة خلال الربع الثالث من العام الماضي.
وفي المقابل ارتفعت حصة نوكيا كورب الفنلندية، أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، إلى 32 في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقابل 29.4 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
في حين قفزت حصة موتورولا الأمريكية، ثاني أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، إلى 18.6 في المئة من السوق العالمية خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل 13.3 في المئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت مؤسسة (آي. دي. سي) إلى أن سامسونج كانت الشركة الوحيدة بين أكبر خمسة منتجين للهواتف المحمولة في العالم التي فقدت جزءاً من حصتها السوقية خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وتحتل (إل جي) الكورية الجنوبية المركز الرابع في سوق الهواتف المحمولة في العالم، بحصة قدرها 7.4 في المئة. واحتلت (سوني إريكسون) اليابانية السويدية المركز الخامس بحصة قدرها 6.6 في المئة من السوق العالمية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved