Saturday 22nd October,200512077العددالسبت 19 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

العاهل الأردني وأردوغان في صنعاء الأسبوع المقبلالعاهل الأردني وأردوغان في صنعاء الأسبوع المقبل

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن الرئيس الباكستاني برويز مشرف سيقوم بزيارة رسمية إلى اليمن مطلع شهر ديسمبر المقبل تستغرق بضعة أيام.
وأوضحت المصادر الرئيس الباكستاني سيجري خلال هذه الزيارة مباحثات مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وغيرها.
مشيرة إلى أن القمة اليمنية - الباكستانية ستناقش كذلك التطورات على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات الجارية في العراق وعملية السلام في الشرق الأوسط وتطوير منظمة المؤتمر الإسلامي، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهة ثانية يصل إلى صنعاء الأحد المقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً.
وقال وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي إن زيارة العاهل الأردني تأتي في إطار المشاورات الخاصة مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في العراق وفلسطين وأهمية الخروج بموقف عربي موحد تجاهها.
منوهاً بأن القمة اليمنية - الأردنية سوف تتطرق إلى سبل دفع العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين.
كما يصل إلى صنعاء يوم الثلاثاء المقبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أوردغان في زيارة رسمية تستغرق يومين ضمن جولة له في المنطقة.
وقالت المصادر إن وفداً كبيراً من المسؤولين ورجال الأعمال يتجاوز عددهم 150 شخصاً سيرافق رئيس الوزراء التركي في زيارته لليمن.
مضيفة: إن أوردغان سيجري مباحثات مع الرئيس علي عبدالله صالح وكذا رئيس الحكومة اليمنية عبدالقادر باجمال تتطرق إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري والاقتصادي وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved