Friday 21st October,200512076العددالجمعة 18 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

مصرع 5 جنود أمريكيين و11 عراقياً في هجمات متعددةمصرع 5 جنود أمريكيين و11 عراقياً في هجمات متعددة
عمرو موسى: الجامعة العربية تمثل الأمان للعراق

  * بغداد- الوكالات:
بدأ أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى زيارة إلى العراق، وخاطب العراقيين في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة إبراهيم الجعفري، مؤكداً أن الجامعة العربية تمثل الأمان للعراق فكرياً واجتماعياً وأنه ناقش دور الجامعة العربية مع رئيس الحكومة ووزير الخارجية والمسؤولين العراقيين، موضحاً أن العراق الجديد يؤثر ويتأثر بالعالم العربي.
في غضون ذلك قتل خمسة جنود أمريكيين فيما أصيب خمسة بجروح في هجمات وقعت شمال بغداد، أعلن ذلك الجيش الأمريكي أمس الخميس.
وأفاد الجيش في بيان أن ثلاثة جنود قتلوا فيما أصيب آخر بجروح في انفجار عبوة لدى مرور دوريتهم قرب (70 كلم شمال بغداد). وحسب بيان عسكري آخر فإن جندياً رابعاً قتل فيما أصيب أربعة آخرون بجروح حين تعرضت آليتهم لإطلاق نار في بلدة أخرى تقع على بعد 180 كلم شمال بغداد، وقد وقع الهجوم قرب تكريت، معقل الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بعد ساعات من مثوله أمام المحكمة العراقية الخاصة. كما أعلن الجيش وفاة جندي في الموصل أمس الخميس متأثراً بجروح أصيب بها الثلاثاء الماضي.
من جهة ثانية لقي ثلاثة أشخاص، بينهم طفلة، مصرعهم، وأصيب أربعة آخرون بجروح بسقوط صاروخ على مدرسة ابتدائية غرب بغداد يوم أمس، وفقما أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية.
إلى ذلك لقي أربعة مدنيين عراقيين حتفهم وأصيب 14 آخرون أمس في انفجار سيارة ملغومة في هجوم انتحاري استهدف رتلاً عسكرياً أمريكياً شمالي بغداد، حسبما قالت الشرطة العراقية. وعلى الصعيد نفسه قتل أربعة عراقيين وأصيب 18 آخرون بجروح إثر هجوم بقذائف الهاون في سامراء (110 كم إلى الشمال من بغداد)، قال ذلك مصدر في الشرطة العراقية في تكريت أمس.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved