Monday 17th October,200512072العددالأثنين 14 ,رمضان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

انتحار عضو كنيست إسرائيلي سابق في الجليل الغربيانتحار عضو كنيست إسرائيلي سابق في الجليل الغربي

* حيفا - مكتب (الجزيرة):
كشفت مصادر إسرائيلية النقاب عن انتحار عضو كنيست إسرائيلي سابق، يدعى داني روزوليو (78 عاماً)، إذ أقدم يوم الجمعة الماضي على الانتحار بإطلاق النار على نفسه في كيبوتس - كابري في الجليل الغربي.
ووفقا للتقارير العبرية فإن المنتحر كان عضواً في دورة الكنيست التاسعة والعاشرة من قبل حزب (العمل)، وشغل عدة مناصب عامة، من بينها رئيس اللجنة التنفيذية في جامعة حيفا، ومستشار وزير الزراعة، وعضو إدارة الأوبرا الإٍسرائيلية، وعضو مجلس الصحافة.
وأشارت تلك التقارير أيضا إلى أن المنتحر روزوليو حصل على الدكتوراة في العلوم الاجتماعية؛ وعمل محاضراً في جامعة حيفا وكان عضواً في مجلس أمناء الجامعة. ويضاف المنتحر روزوليو إلى سبعة إسرائيليين آخرين أقدموا على الانتحار في الأسبوع الأخير، من بين 33 حالة وفاة غير عادية، وقد تم العثور أيضا على جثتين في مرحلة تحلل!
هذا وكانت إحصائية إسرائيلية قد كشفت مؤخراً النقاب عن كارثة بشرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي تمثلت في انتحار 459 جندياً إسرائيلياً، منذ عام 1992، وحتى وقت قريب، مؤكدة في طياتها أن الانتحار هو السبب الأول لموت الجنود الإسرائيليين في العام الميلادي الحالي 2005م. وقد سمحت إسرائيل، منتصف الأسبوع الماضي بنشر إحصائية مثيرة للجدل في وسائل الإعلام المكتوبة جاء فيها: أن ثلاثين جندياً انتحروا منذ بداية العام الميلادي الحالي، مقابل أربعة عشر كانوا مرضى وستة في عمليات مقاومة فلسطينية مسلحة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved