Friday 23rd September,200512048العددالجمعة 19 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

شهيد برصاص الاحتلال في الضفةشهيد برصاص الاحتلال في الضفة
حماس والجهاد توافقانِ على إزالة المظاهر المسلحة

* جنين - تل أبيب - غزة - بلال أبودقة - الوكالات:
وافقت كل من حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس على أهمية إزالة المظاهر المسلحة من الشارع الفلسطيني، وأشار مسؤول من الجهاد إلى أنه ليس هناك ما يستوجب وجود المسلحين في الشوارع بعد الانسحاب الإسرائيلي من غزة، غير أن الحركتين أكدتا أهمية الحفاظ على سلاح المقاومة في وجه المطالبات الإسرائيلية والأمريكية.
وقال محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مساء الأربعاء بعد لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مكتبه بغزة: إن الأسلحة المنتشرة في الشوارع في قطاع غزة لا قيمة لها في ظل عدم وجود احتلال.
وقال الهندي للصحفيين: إن اللقاء تمركز حول الوضع الداخلي الفلسطيني وشعور المواطن بالأمن والأمان، مشيراً إلى أن حديثاً دار مع الرئيس عباس حول موضوع المعابر وضرورة التمسك أن يكون معبر رفح مصري - فلسطينياً وأن يتم حل هد المشكلة بحيث لا يتحول قطاع غزة إلي سجن كبير.
وأكد الهندي أنه تم التطرق إلى ضبط السلاح المنفرد وليس سلاح المقاومة (لأن سلاح المقاومة يوجه ضد الاحتلال أما السلاح الموجود في الشارع فليس له أي قيمة طالما ليس هناك احتلال).
وفي تطور آخر أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلغاء مسيرات استعراضية مسلحة كانت تعتزم تنظيمها للاحتفال بالانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.
وقال السيد محمود الزهار القيادي في حركة حماس لهيئة الإذاعة البريطانية إن الحركة لم يكن لديها خطط لتنظيم المزيد من تلك المسيرات في المستقبل القريب.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved