Thursday 22nd September,200512047العددالخميس 18 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

هذا هو الفرقهذا هو الفرق

يا أحبة موضوع المقارنة بين النجم العالمي سامي الجابر والنجم الإعلامي ماجد عبد الله أخذ أكبر من حجمه. وبما أنني صريح وأعشق الصراحة سأقول وجهة نظري في كل منهما:
* أولاً النجم الكبير سامي الجابر حمل أكثر من ثلاثين بطولة وهذا يدل على أنه أفضل من ماجد، بل قاد منتخبنا إلى كأس العالم 4 مرات وهذا بحد ذاته إنجاز يمسح اسم ماجد عبد الله، والذي في زمنه كنا نتذوق الحسرات ومن منا سينسى قصة مونديال 90 حينما أضاع ركلة جزاء مع أن الحارس كان مرتبكاً وقادماً من الحواري!!
كما أن في زمن ماجد لم نحقق كأس الخليج وكان أفضل مركز لنا في هذه البطولة هو المركز الذي قبل الأخير.. ولكن عندما ظهر سامي في أول مشاركة حققنا هذه البطولة وبسهولة.
* ثانياً النجم الشهير سامي الجابر أهدافه التي سجّلها كانت بعدة طرق متنوِّعة ومختلفة ومن مواقع متعدِّدة، فمثلاً سامي الجابر يسجل من نصف الملعب ومن على بعد 30 ياردة ومن موقع الزاوية ومن عدة مواقع وطرقه في التسجيل جميلة جداً فهو يسجل بطريقة لوب ومقصية ودبل كيك وتسديدة من بعيد وحركة كعبية ورأسية وبخطأ برازيلي وهذه أهداف لا يسجلها إلا العالميون أمثال سامي ومارادونا وبيليه وتوتي!!
* ثالثاً النجم ماجد عبد الله حقيقته واضحة وأمره مفضوح فأهدافه يا أحبة سجلها بطريقة جهز يا محيسن وأنا أشوت، فأهداف ماجد من داخل منطقة الـ18 ومن موقع واحد وهو واقف وهذا يدل على أنه قادر أن يلعب (10) أشواط متواصلة لأنه لن يتعب ويجتهد، كما أن ماجد ظهر في زمن ندرة المهاجمين وفي زمن الملاعب الصناعية وفي زمن كانوا الحراس يخافون من الكرة وما يدل على كلامي هو أن آخر لقب للهداف ماجد كان عام 1409هـ ولكن من بعد هذا العام، ظهر سامي الجابر الذي بالفعل هو أفضل مهاجم في تاريخ الكرة السعودية.
* رابعاً وأخيراً: سامح الله الأهداف المصنوعة التي جعلتك نجماً يا ماجد!!
* نقاط ضارة مختصرة:
* يا أحبة في نادي النصر الموهبة لا تظهر وإن ظهرت فسرعان ما تذوب وتتدمر وما يدل على كلامي هو يزيد وتميم والبيشي وبالأمس الحارثي وقريباً العليان!!
* هل تعلم عزيزي القارئ أن هدف النجم الكبير بفنه الصغير بسنه محمد العنبر بالرأس في كوريا يساوي أهداف معظم النجوم بالرأس!!
* إلى الآن وجمهور النصر يعتقد أن الهلال منافس لفريقهم بدليل حضورهم الكبير في اللقاءات الأخيرة، فباختصار وش جاب (عقيم البطولات) لزعيم البطولات!!
* سابقاً كان كاتبي المفضل هو (الأستاذ محمد الكثيري رحمه الله) بينما الآن خلاص أستاذ الأول والأخير هو الكاتب العالمي محمد الشهري!!

ذيب العازمي - المويه

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved