Friday 16th September,200512041العددالجمعة 12 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

رئيس الدرعية يرد على العجلان.. ويطالب برد اعتبار ناديه.. وينفي تهمة التحايل ويؤكِّد:رئيس الدرعية يرد على العجلان.. ويطالب برد اعتبار ناديه.. وينفي تهمة التحايل ويؤكِّد:
نعم.. مهند الرشيد أسقط من كشوفاتنا ولكن باتفاق مع الهلال

  عقَّب نادي الدرعية على ما نُشر في عدد الجزيرة رقم 12039 تحت عنوان (الهلال يتعرض لعملية احتيال من نادي الدرعية)، نافياً عبر هذا الرد كل ما أشير إليه، ولأن (الجزيرة) للجميع فإننا ننشر الرد التالي:
سعادة مدير التحرير بجريدة الجزيرة
الأستاذ محمد العبدي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر لسعادتكم الجهود التي تُبذل عبر صفحة الرياضة بجريدتنا الغراء التي دائماً ما تعوّدنا على المصداقية فيما ينشر وإعطاء حرية الرد والنقد على ما يُنشر وتقبلكم الرأي والرأي الآخر.. وعليه.
اطلعت كما اطلع الرياضيون على ما نُشر في الصفحة الرياضية العدد 12039 يوم الأربعاء الموافق 10-8-1426هـ، تحت عنوان (الهلال يتعرض لعملية احتيال من نادي الدرعية) بقلم الكاتب أحمد العجلان. ونظراً لما في هذا المقال من مغالطات لا تمت للحقيقة بصلة مما سبَّب لنا كمجلس إدارة ولاعبين وجماهير إحراجات.
عليه أود التعقيب على ما ذكر بالمقال وإبراز الحقائق التي أرجو كما عوّدتمونا على الحياد والمصداقية نشرها كما وردتكم دون أي تعديل أو حذف.
أولاً: تطرق الكاتب في مقاله إلى أنه تم عرض اللاعب من قبل أحد مدربي النادي وهذا مخالف للحقيقة وذلك لما يتمتع به أبناء ومدربو النادي من ولاء لناديهم.
ثانياً: تطرق الكاتب إلى أن اللاعب غير مثبت في كشوفات نادي الدرعية بعد أن ألغى النادي درجة الناشئين منذ سنة. علماً بأن اللاعب تم تسجيله بالنادي بتاريخ 1-8-1425هـ في درجة الشباب وليس الناشئين كما تطرّق له الكاتب وهذا دليل على جهله لأي درجة ينتمي لها اللاعب بالنادي. وذلك حسب صورة البطاقة المرفقة التي تثبت درجة اللاعب بالنادي وكذلك صورة استمارة تسجيل اللاعب بالنادي.
ثالثاً: اللاعب مهند حسن الرشيد شارك في المباريات الرسمية لدرجة الشباب خلال الموسم الرياضي المنصرم، حيث شارك في المباريات التالية لدرجة الشباب:
الأربعاء 15-8-1425هـ (الدرعية \ سدوس)
الأربعاء 22-8-1425هـ (الدرعية \ الوصيل)
الأربعاء 29-8-1425هـ (الدرعية \ الشعيب)
حسب صور الاسكورات المرفقة والخاصة بالمباريات.
رابعاً: نظراً لما ترتبط به إدارة نادي الدرعية بنادي الهلال الشقيق من علاقة قديمة ومميزة، حيث إنها ليس المرة الأولى التي ينتقل فيها لاعب من نادي الدرعية لنادي الهلال ابتداءً بقائد الهلال والمنتخب السعودي السابق لكرة الطائرة ماجد التويم واللاعب عبد الرحمن السلوم واللاعب تركي الحبشان واللاعب ناصر الحريصي.
ونظراً لما يملكه سمو الأمير سعود بن تركي من مكانة في قلوب أبناء نادي الدرعية، حيث كان رئيساً لنادي الدرعية سابقاً وعضو شرف حالياً، ونظراً لما قدَّمه لنادي الدرعية من دعم ممثلة في إنشاء ملعب النادي وتسجيل عدد من اللاعبين المميزين واستقطاب مدربين للنادي. فقد تم الاتفاق بين إدارة نادي الدرعية ممثلةً برئيس النادي الأستاذ منصور بن محمد المساعد ونائب رئيس نادي الهلال الأستاذ خالد المعمر، بانتقال اللاعب لنادي الهلال منذ انتهاء الموسم الرياضي المنصرم 1425هـ. بتكفل سمو الأمير سعود بن تركي. وعليه فقد تم عدم تثبيت اللاعب مهند حسن الرشيد في كشوفات نادي الدرعية للموسم الرياضي 1426هـ، وذلك حسب صورة كشف التثبيت لدرجة الشباب لنادي الدرعية والمرفق صورة منه لإتاحة الفرصة لانتقاله لنادي الهلال.
خامساً: حسب ما تم لعلمنا بأن الكاتب المذكور أحمد العجلان موجود خارج مدينة الرياض في مهمة عمل رسمية لأكثر من شهر مما يجعله بعيداً عما ما دار بين إدارة الناديين وتفاصيل انتقال اللاعب لنادي الهلال.. وكما نتمنى أن يتحرَّى الدقة والمصداقية فيما ذهب إليه في مقاله دون الاعتماد على مصادر غير موثوقة.
سادساً: تطرق الكاتب في عنوان مقاله (لعملية احتيال) وهذا يسيء إلى أخلاقيات أعضاء مجلس إدارة نادي الدرعية بصفة المحتالين والتي كنا نتمنى أن يراعي الأمانة الصحفية وأخلاقيات التعامل وعدم إطلاق التهم التي تسيء إلى سمعة وكرامة الإنسان.
سابعاً: نود أن نذكّر الكاتب بأن كلاً من نادي الهلال والدرعية من أندية المملكة التي تعمل تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل اللذين يوليان أندية المملكة جلَّ اهتمامهما، وهذا الاتهام لا يعتبر إساءة لنادي الدرعية والهلال، بل لجميع الأندية السعودية التي تحتل مكانة مرموقة سواء على المستوى الخليجي أو العربي أو الآسيوي.
ثامناً: نطالب عبر جريدتكم كمسؤولين لنادي الدرعية الكاتب بتقديم الإثباتات والأدلة التي استند عليها في تعرض نادي الهلال الشقيق لعملية الاحتيال من نادي الدرعية، حيث إننا كمسؤولين في نادي الدرعية لنا الحق بالرد واسترجاع حقوقنا باتهامه لنادينا بالاحتيال وذلك عبر القنوات الرسمية.
هذا ونشكر لسعادتكم حسن تعاونكم لما في ذلك إظهار للحقيقة.
وتقبلوا تحياتنا،،

رئيس مجلس إدارة نادي الدرعية
منصور بن محمد بن مساعد

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved