Monday 12th September,200512037العددالأثنين 8 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

السعودية للكهرباء: السعودية للكهرباء:
انقطاع الكهرباء عن أجزاء من مستشفى حائل بسبب عطل داخلي بالمستشفى

بادرت الشركة السعودية للكهرباء في إطار اهتمامها بتزويد المستشفيات والمرافق الحيوية بالخدمات الكهربائية، بإصلاح عطل داخلي بمستشفى حائل أدى إلى انطفاء جزئي في بعض مرافق المستشفى في وقت لم يتم تسجيل أي عطل على الشبكة العمومية للشركة السعودية للكهرباء.
بيّن ذلك عبدالسلام بن عبدالعزيز اليمني نائب رئيس أول للشؤون العامة وعلاقات المساهمين، في تعليقه على ما نشر في العدد 12002 من صحيفة (الجزيرة) بعنوان (إنها مشكلة كل صيف والشؤون الصحية ما زالت في (كيف).
وأوضح اليمني أن عطلا في مفتاح نقل الحمل الأوتوماتك الرابط بين محولات الشركة والمولدات الاحتياطية الخاصة بمستشفى حائل قد وقع يوم الثلاثاء 13-6-1426هـ وتسبب في فقد إحدى الفازات في الشبكة الداخلية للمستشفى مما أدى إلى انطفاء جزئي في وحدة العناية المركزة وحضانة الأطفال، مؤكدا أن هذا العطل يعتبر عطلا داخليا وخارج عن اختصاص الشركة التي لم تسجل شبكتها العمومية أي أعطال في ذلك اليوم.
وأشار اليمني إلى أن الشركة باشرت مهمة إصلاح العطل بالرغم من أن مثل هذا الإجراء ليس من اختصاص فنيي الشركة الذين عملوا أيضا على نقل المولد الاحتياطي الخاص بالشركة وربطه على اللوحة الرئيسية عوضاً عن المولد الخاص بالمستشفى والذي كان خارج الخدمة وقتها.
وبيّن اليمني أنه وبناء على توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل فقد تم تشكيل لجنة من الجهات المعنية للقيام بمتابعة ومعاينة وفحص وإجراء تجارب افتراضية للمولدات الاحتياطية بمستشفيات المنطقة، مضيفا أن تقرير اللجنة قد أشار بوضوح إلى رداءة المولدات الاحتياطية بمستشفى حائل وإلى أن نظام الربط بين المولدات ومصدر التغذية يحتاج إلى دراسة.
يذكر أنه وبعد الانقطاع بمستشفى حائل مباشرة تم تكليف لجنة من الدفاع المدني والشركة والشؤون الصحية لدراسة أسباب الانقطاع.. وقد أيدت اللجنة ما جاء في التقرير السابق وهو أن المسؤولية تقع تحت دائرة مسؤولية الشؤون الصحية وعليها بالمعالجة عاجلا.
من جانب آخر أكد عبدالسلام اليمني أن الشركة تتابع حاليا مع الدفاع المدني والجهات المعنية أمر تشغيل المولدات الاحتياطية في مستشفى حائل والمستشفيات الأخرى في أنحاء المملكة والأماكن المهمة التي تتطلب توليدا احتياطيا وذلك حسب التعليمات الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 27 وتاريخ 25- 2-1401هـ الخاص بلائحة قواعد تأمين المصادر الاحتياطية للطاقة الكهربائية.

الشركة السعودية للكهرباء

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved