Saturday 10th September,200512035العددالسبت 6 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الحصيلة غير النهائية ترتفع إلى 118 قتيلاً في مدينة نيواورليانزالحصيلة غير النهائية ترتفع إلى 118 قتيلاً في مدينة نيواورليانز
51 مليار دولار لضحايا الإعصار وعدة شكاوى بطء توزيع الإعانات

* باتون روج - نيوأورليانز - الوكالات:
جاء في حصيلة جديدة رسمية غير نهائية مساء الخميس أن الإعصار كاترينا أوقع ما لا يقل عن 118 قتيلا في مدينة نيو اورليانز وضاحيتها. وقالت وزارة الصحة: إن 67 جثة نقلت إلى مشرحة باتون روج، العاصمة الإدارية للولاية، في حين تسلم الجثث الأخرى أطباء شرعيون محليون. وكان مسؤولون سياسيون أعلنوا أن القتلى ب(الآلاف) في حين تحدث أحد البرلمانيين عن سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل.
ولكن عمل الرجال المكلفين بالبحث عن جثث يجري ببطء بسبب مستوى المياه الذي لا يزال مرتفعا في هذه المدينة المنكوبة.
هذا وقد وقّع الرئيس الأمريكي جورج بوش قانوناً يقدم تمويلاً إضافياً قيمته 51.8 مليار دولار لجهود الإغاثة في المنطقة التي ضربها الإعصار وذلك بعد وقت قصير من موافقة الكونجرس بمجلسيه على التشريع.
ولكن ناجين بين الآلاف جرى إيواؤهم في استاد هيوستون المغطى شكوا من أن الاستجابة الاتحادية لا تزال تعوقها البيروقراطية مما يعني الانتظار لساعات دون الحصول على مساعدة حقيقية.
وقال ديفيد وليامز الذي أمضى أربعة أيام فوق سطح منزله في نيو أورليانز قبل إنقاذه: إنك تمضي اليوم بأكمله متنقلا من طابور لطابور للحصول على المساعدة التي تحتاجها. ثم تحصل على ساعتين إلى ثلاث من النوم فقط قبل أن تنهض وتدخل في طابور جديد. وفي نيو أورليانز التي كان يسكنها نحو 450 ألف نسمة ظهرت مؤشرات على احتمال حدوث تمرد فيما طاردت فرق الإنقاذ نحو عشرة آلاف شخص غير قادرين أو غير راغبين في المغادرة رغم صدور أمر إجباري بإجلائهم فيما تسممت مياه الفيضانات بنسب عالية من البكتيريا والبنزين والنفط والمواد الكيماوية والجثث الغارقة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved