Saturday 3rd September,200512028العددالسبت 29 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

رئيس لجنة حكام آسيا.. (بوظو) في تصريح خاص لـ(الجزيرة):رئيس لجنة حكام آسيا.. (بوظو) في تصريح خاص لـ(الجزيرة):
أنا صاحب اقتراح السماح للحكام بالتحدث لوسائل الإعلام بعد المباريات

  * دمشق -سلطان المهوس (هاتفياً):
أوضح العميد فاروق بوظو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حديث خاص ل (الجزيرة) أنه صاحب اقتراح السماح للحكام العرب بالحديث لوسائل الإعلام بعد نهاية المباريات مباشرة وأضاف أن الاقتراح الذي تمَّت التوصية عليه على هامش ندوة (الإعلام والتحكيم) التي أُقيمت تحت رعاية الاتحاد العربي لكرة القدم في شرم الشيخ مؤخراً موضحاً أن الاقتراح لاقى قبولاً واسعاً وسوف يتم تطبيقه في بطولة أبطال العرب (الدور الأول) حيث سيتم السماح للحكم مع مراقب المباراة بالتوجه فور نهاية المباراة لصالة المؤتمرات الصحفية والرد على استفسارات الإعلاميين وتوضيح أسباب اتخاذه لقرارات كاحتساب ضربة جزاء أو طرد وخلافه.
وأشار بوظو إلى أن أجواء المباراة تحدد بشكل مباشر وجود الحكم داخل المؤتمر الصحفي حيث إن المباريات التي تشهد أحداثاً مؤسفة يتم فيها عدم السماح للحكم بعقد مؤتمر صحفي وأضاف قائلاً: تنص التوصية على أن الحكم يمكنه الحديث لوسائل الإعلام بعد المباريات متى ما كان ذلك ممكناً.
إيجابيات الاقتراح
بوظو ذكر أن هناك إيجابيات عديدة للاقتراح تتمثَّل في وجود شفافية بين الحكام والإعلام إضافة إلى أنه من الواجب تثقيف المتابعين وإقناعهم بصحة القرارات التحكيمية وسماع رأي الحكم مباشرة.
تعميم
بوظو أكد أنه في حالة نجاح تجربة المؤتمر الصحفي للحكم في الدور الأول لبطولة أبطال العرب فإنها ستعمم في كافة نسخ بطولة أبطال العرب إضافة إلى الرفع للاتحادات العربية لإقرارها مع إرفاق حيثيات التجربة وكافة إيجابياتها.
جديد التحكيم الآسيوي
وفي رد على سؤال حول جديد لجنة التحكيم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قال ستقام في السابع عشر من الشهر الميلادي الحالي دورة إعداد المراقبين في عمان (العاصمة الأردنية) تحت إشراف الفيفا وذلك على نطاق غرب آسيا وقد وجهت الدعوة لكافة اللجان التحكيمية في غرب آسيا لترشيح المراقبين.
حكام المونديال
بوظو قال إن الكشف عن أسماء الحكام الآسيويين المشاركين في قيادة لقاءات مونديال كأس العالم القادم 2006 في ألمانيا سيكون في أول العام القادم مبدياً تفاؤله بحضور تحكيمي آسيوي مشرف.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved