Saturday 3rd September,200512028العددالسبت 29 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

مقتل 3 جنود أمريكيين في بغداد وهجوم على مسجدين للسنة في البصرةمقتل 3 جنود أمريكيين في بغداد وهجوم على مسجدين للسنة في البصرة

  * بغداد - نيويورك - الوكالات:
استمرارا لأحداث العنف في العراق والتي اندلعت منذ الاحتلال الأمريكي له عام 2003م قتل ثلاثة جنود اميركيين في انفجار عبوة ناسفة، حسبما أعلن الجيش الأمريكي في بيان يوم أمس. وجاء في البيان أن جنديين قتلا يوم الخميس في بغداد في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهما. اما الثالث فقد قضى باطلاق رصاص يوم الاربعاء بالقرب من الاسكندرية على مسافة 60 كلم الى الجنوب من بغداد.
من جهة أخرى قتل خمسة جنود عراقيين وجرح 9 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة للجيش العراقي في بلدة بيجي (200 كم شمالي) بغداد يوم أمس.
إلى ذلك قتل عراقي وأصيب خمسة آخرون في اطلاق نار من مسلحين مجهولين استهدف مصلين في مسجدين للسنة، حسب إعلان صدر يوم أمس عن الحزب الاسلامي العراقي السني في البصرة (550 كلم جنوب بغداد).
وعلى صعيد آخر تنشر لجنة التحقيق المستقلة حول برنامج (النفط مقابل الغذاء) التابع للامم المتحدة في العراق تقريرها الرئيسي حول هذه القضية الاربعاء المقبل قبل اسبوع من القمة المخصصة لاصلاح المنظمة الدولية كما اعلن مايكل هولتزمان الناطق باسمها في بيان يوم الخميس. وسيحدد هذا التقرير كل المسؤوليات الفردية في هذه القضية لا سيما دور الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الذي عمل نجله كوجو مع شركة نالت عقدا في اطار هذا البرنامج.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved