Saturday 27th August,200512021العددالسبت 22 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

المواطنون في وفاة الفهد:المواطنون في وفاة الفهد:
فقدنا رجل الحكمة وقائد نهضتنا الحديثة

* الرياض - سعود الشيباني:
بعد أن ودع العالم الراحل الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - رحمه الله - عم الحزن القاصي والداني وأظهرت الناس مشاعر فياضة تجاه الفقيد الغالي تحدث في البداية أمير الفوج الثامن بالحرس الوطني سلطان بن مساعد الشيباني قائلاً : اولاً لابد أن نحمد الله على قضائه وقدره.. وثانياً كانت وفاته - رحمه الله - فاجعة فقد فقدنا رمزاً من رموز الحنكة والسياسة في الوطن العربي ولا ننساه ابداً حيث - رحمه الله - كانت له صفات يصعب ان تجد في الرجال اليوم ولكن عزاءنا في خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز و سيمضي في سياسة الخير والعطاء والنماء.
وقال الشيباني اننا جميعاً نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على السمع والطاعة ونعاهد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود على كتاب الله وعلى السمع والطاعة والولاء.
أما الشيخ سعود المريبض فقال لقد فجعنا بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حيث صدمنا بالخبر ولكن هذا قضاء وقدر فكل مسلم لابد ان يواجه يومه.. مشيراً إلى أن الملك فهد رجل المواقف فله أعمال جليلة لن يغفلها التاريخ والناس عامة.. فكان - رحمه الله - يحمل هموم المسلمين على بقاع المعمورة وأمور وقضايا الأمتين العربية والإسلامية شغله الشاغل في حياته فكان يتابع باهتمام القضايا ويسهر على حلها وإيجاد الحلول لها.
كما انه لم يغفل قضايا شعبه فقد صنع دولة يضرب بها المثل وهندس مستقبلها بالرغم من كثرت المشاكل المحيطة بالمنطقة، فقد عمل وخطط بفكر نير وسياسة بعيدة النظر وخير دليل حرب الخليج عندما اجتاح صدام حسين جارته الكويت فكان - رحمه الله - خير مساعد وعون للكويتيين حكومة وشعباً.. ورفع الشيخ سعود المريبض اكف الدعاء للملك فهد قائلاً نسأل الله - عز وجل - ان يدخل الملك فهد جنات النعيم على ما قام به من أعمال جليلة وان يغفر له ويرحمه.
وأكد المريبض موالاته والطاعة والسمع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز قائلاً نبايعكما على كتاب الله وسنة نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - وعلى السمع والطاعة.
وتحدث ل (الجزيرة) رجل الأعمال الصيفي بن محمد بن جريس قائلاً مهما تحدثنا عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز فلن نستطيع ان نحصي ما قدمه لوطنه وللامتين العربية والإسلامية خلال ال 24 عاماً الماضية من حكمة.. فله افضال عديدة جداً لعل ما يحضرني الآن دوره في قضية البوسنة والهرسك وكذلك مواقفه العديدة تجاه فلسطين وغيرها الكثير والكثير.
اما على المستوى المحلي فخير شاهد النهضة العمرانية التي تعيشها المملكة العربية السعودية.
وقال بن جريس ان عزاءنا هو تولي مقاليد الحكم أخوه من بعده خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بسلاسة وهذا خير رد على المغرضين الذين يحاولون إثاره الفتن التي لن تحصل - بمشيئة الله - ما دام هذا الوطن يقوده سلالة آل سعود وهم يطبقون كتاب الله وسنة نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - واننا نجدد الولاء والطاعة للملك عبد الله ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد حفظهما الله جميعاً من كل مكروه وجعلهما ذخراً للإسلام والمسلمين وعوناً لكل من يحتاج مساعدة منهم أهل الخير والنخوة والعز.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved