Thursday 11th August,200512005العددالخميس 6 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

الجعفري ينفي وجود تجاوزات كويتية على الحدود مع بلادهالجعفري ينفي وجود تجاوزات كويتية على الحدود مع بلاده
مصرع 4 أمريكيين ومقتل 18 شخصاً في هجمات بالعراق

* بغداد - تكريت - الرمادي - الحلة - الوكالات:
لقي أربعة جنود أمريكيين مصرعهم وأُصيب ستة في هجوم على دوريتهم قرب بلدة بيجي شمال العراق مساء الثلاثاء وفق ما قال الجيش الأمريكي في بيان له يوم أمس. وقالت الشرطة بالبلدة: إن مركبتين أمريكيتين من طراز همفي ومركبة مدرَّعة أكبر حجماً احترقت ودُمِّرت في الهجوم فيما يبدو، وكان جنود أمريكيون يحيطون بها بعد الهجوم.
من جهة أخرى، قتلت قوات من الجيش الأمريكي في وقت مبكر من صباح أمس أربعة عراقيين كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة في شارع وسط الرمادي.
وعلى الصعيد نفسه، لقي ستة أشخاص حتفهم وأُصيب 14 في هجوم انتحاري بسيارة على دورية للشرطة في حي الغزالية غرب بغداد يوم أمس. إلى ذلك أعلنت مصادر في الجيش والشرطة يوم أمس مقتل ستة عراقيين أربعة منهم من عناصر الأمن في هجمات متفرقة شمال بغداد. كما قُتل عنصر في الشرطة وأُصيب سبعة أشخاص آخرين بينهم شرطي إثر سقوط قذيفة هاون في وسط بغداد وفق ما أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية يوم أمس. وفي مدينة كركوك اغتيل أحد عناصر الشرطة بنيران مسلحين مجهولين في الجانب الشرقي من المدينة.
من جانبه صرح المتحدث الإعلامي في شرطة الحلة يوم أمس أن قوات الشرطة تمكَّنت في عملية دهم في المدينة من اعتقال أحد قادة منظمة التوحيد والجهاد بزعامة الأردني أبي مصعب الزرقاوي وهو متورط في تنفيذ هجمات مسلحة.
من جهته، أكد رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري أمس الأربعاء أن المعلومات التي تحدَّثت عن تجاوز كويتي على الحدود العراقية (غير دقيقة)، وكشف أن ردَّ فعل عراقياً مسلحاً وقع (لتأزيم العلاقات بين البلدين).
وعلى صعيد آخر، نفى أمين بغداد الجديد حسين الطحان أمس الأربعاء أنه شغل منصبه بعد تغيير مفاجئ حدث عنوة في مجلس المدينة، قائلاً: إن رئيس الوزراء يمكنه أن يعين شخصاً آخر ليشغل هذا المنصب بشكل دائم.

طالع دويات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved