Thursday 11th August,200512005العددالخميس 6 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

سقوط 18 شخصا بينهم 8 من عناصر الشرطة في هجمات متفرقة في العراقسقوط 18 شخصا بينهم 8 من عناصر الشرطة في هجمات متفرقة في العراق
مصرع 4 جنود أمريكيين في بيجي واعتقال مساعد للزرقاوي بالحلة

* بغداد - تكريت - الرمادي - الحلة - الوكالات:
لقي أربعة جنود أمريكيين مصرعهم وأصيب ستة في هجوم على دوريتهم قرب بلدة بيجي في شمال العراق مساء الثلاثاء.. وفقما قال الجيش الأمريكي في بيان له يوم أمس. وقالت الشرطة بالبلدة: إن مركبتين أمريكيتين من طراز همفي ومركبة مدرعة أكبر حجما احترقت ودمرت في الهجوم فيما يبدو. وكان جنود أمريكيون يحيطون بها بعد الهجوم. وقال الجيش الأمريكي: إن الهجوم وقع الساعة 11.30 صباحاً يوم الثلاثاء. ولم يذكر تفاصيل عن نوع الأسلحة التي استخدمت فيه.
ومن جهة أخرى قتلت قوات من الجيش الأمريكي في وقت مبكر من صباح أمس أربعة عراقيين كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة في شارع وسط الرمادي (110 كم غربي بغداد).
وقد فتحت دورية للجيش الأمريكي نيران أسلحتها على 4 مدنيين عراقيين في شارع 20 وسط الرمادي يعتقد أنهم كانوا يعتزمون زرع عبوات ناسفة في الشارع كما قامت بتدمير سيارتهم واضرام النيران فيها.. كما شنت الدورية الأمريكية بعد ذلك عملية دهم في المنازل القريبة واعتقلت 6 مدنيين للاشتباه بهم في تنفيذ عمليات مسلحة كما قامت باقتحام مقهى للإنترنت ودمرت محتوياته بشكل كامل.
وعلى الصعيد نفسه لقي ستة أشخاص حتفهم وأصيب 14 في هجوم انتحاري بسيارة على دورية للشرطة في حي الغزالية بغرب بغداد يوم أمس.. وفق ما قالت مصادر بالشرطة ووزارة الداخلية العراقية.
وأضافت المصادر أن اثنين من القتلى واثنين من الجرحى من رجال الشرطة وأن الباقين مدنيون.
إلى ذلك أعلنت مصادر في الجيش والشرطة يوم أمس مقتل ستة عراقيين أربعة منهم من عناصر الأمن في هجمات متفرقة شمال بغداد.
وقال النقيب اكرم كامل من الشرطة العراقية: إن (أربعة عراقيين قتلوا بينهم جنديان عندما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة للجيش الأمريكي- العراقي في منطقة المكيشيفة (147 كلم شمال بغداد).
وأضاف أن (الهجوم وقع عند الساعة الثامنة صباح أمس حسب التوقيت العراقي وانه تم القبض على منفذ العملية الذي كان مختبئاً في أحد المنازل القريبة من الانفجار).
وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد) قتل عنصران من أفراد حماية الأنابيب النفطية على يد مسلحين مجهولين حسب ما أفاد به مصدر في الشرطة العراقية.
وقال المقدم حسن صلاح: إن (مسلحين مجهولين فتحوا النار من أسلحة خفيفة على عناصر الحماية واردوهم قتلى في الحال).
وفي غضون ذلك قتل عنصر في الشرطة وأصيب سبعة أشخاص آخرين بينهم شرطي اثر سقوط قذيفة هاون في وسط بغداد.. وفقما أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية يوم أمس.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: (قتل عنصر في الشرطة العراقية وأصيب سبعة أشخاص آخرين بينهم شرطي جراء سقوط قذيفة هاون). وأضاف (سقطت القذيفة عند الساعة 7.30 صباحاً في حي الأعظمية شمال المدينة). وفي مدينة كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد) أعلن مصدر في الشرطة العراقية اغتيال أحد عناصرها بنيران مسلحين مجهولين في الجانب الشرقي للمدينة.
وقال العقيد عادل زين العابدين: إن (المفوض ريبار خورشيد اغتيل أمس الأربعاء أمام منزله أثناء عودته من عمله بعد انتهاء واجبه الليلي).
وأوضح أن (مسلحين هاجموا الشرطي وأصابوه بجروح خطرة نقل على اثرها إلى مستشفى كركوك العام الا أنه فارق الحياة هناك لشدة إصابته).
ومن جانب آخر أكد المصدر ذاته أن (عبوة ناسفة انفجرت أمس لدى مرور دورية للجيش العراقي على جسر دوميز شرقي المدينة مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون أن تصب أحد بجروح).
وتابع أن (قذيفة هاون سقطت على مجمع للمرحلين الكرد واقع عند مدخل شركة نفط الشمال شمال المدينة صباح أمس دون أن تصب أحد بأذى).
ومن جانبه صرح المتحدث الإعلامي في شرطة الحلة يوم أمس أن قوات الشرطة تمكنت في عملية دهم في المدينة من اعتقال أحد قادة منظمة التوحيد والجهاد بزعامة الأردني أبو مصعب الزرقاوي المتورط في تنفيذ هجمات مسلحة.
وأوضح المتحدث أن قوات من الشرطة اعتقلت يوم الثلاثاء علي سلمان خليل أحد قادة منظمة التوحيد والجهاد خلال عملية دهم في المدينة استناداً إلى معلومات مسبقة.
وأشار إلى أن خليل اعترف في تحقيق أولي للشرطة عن قيادته لهجمات مسلحة على دوريات الشرطة والجيش والتفجيرات التي شهدتها مدينة الحلة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved