Saturday 6th August,200512000العددالسبت 1 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

أسعار النفط ترتفع بسبب أعطال بمصافٍ أمريكيةأسعار النفط ترتفع بسبب أعطال بمصافٍ أمريكية

* لندن - (رويترز):
ارتفعت أسعار مزيج برنت خام القياس الأوروبي والخام الأمريكي الخفيف في التعاملات الآجلة أمس الجمعة بسبب أعطال ببعض المصافي الأمريكية مما أثار قلقاً متنامياًً بشأن امدادات الوقود.
وفي الساعة 0905 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت في عقود سبتمبر- أيلول في بورصة البترول الدولية بلندن 35 سنتاً إلى 60.47 دولاراً للبرميل أي بانخفاض أقل من دولار عن مستواه القياسي البالغ 61.26 الذي سجله يوم الأربعاء الماضي.
وارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف 28 سنتاً إلى 61.66 دولاراً للبرميل. وخفضت مصفاة بريمكور معدلات إنتاجها أول أمس الخميس من وحدة إنتاج البنزين لإجراء اختبار في وحدة بورت ارثر بتكساس التي تنتج 250 ألف برميل يومياً.
وتواترت كل يوم هذا الأسبوع أنباء عن مشكلات وخفض في إنتاج مصافٍ أمريكية مما أثار من جديد المخاوف بشأن نظام التكرير الذي يعاني من ضغوط إنتاج كبيرة ويجاهد لملاحقة نمو الطلب على الوقود.
وهبطت مخزونات البنزين الأمريكي أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بنحو ستة ملايين برميل حالياً عن مستوياتها في مثل هذا الوقت من العام الماضي.
وأظهرت بيانات الحكومة الأمريكية أن الطلب على البنزين في الأسابيع الأربعة الماضية ارتفع بنسبة 1.1 بالمائة بالمقارنة بالعام الماضي. وزاد الطلب على نواتج التقطير ومنها وقود الديزل بنسبة 4.2 بالمائة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved