Monday 18th July,200511981العددالأثنين 12 ,جمادى الثانية 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

قوات شارون تغتال قيادياً واتهامات من السلطة لحماسقوات شارون تغتال قيادياً واتهامات من السلطة لحماس
تفاهم فلسطيني إسرائيلي رغم اجتياح الاحتلال لمدينتي نابلس وطوباس

  * غزة - طوباس - القدس المحتلة - بلال أبودقة - الوكالات:
ترددت في غزة أنباء عن نجاح مساع دبلوماسية للحؤول دون وقوع اجتياح إسرائيلي لقطاع غزة بعد ان هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بإرسال قوات (في غضون ساعات) إذا استمرت هجمات الناشطين الفلسطينيين على أهداف إسرائيلية.
وذكر متحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية أنه رغم نجاح الجهود الدبلوماسية من حيث المبدأ لكن الجيش الإسرائيلي شن عملية موسعة في مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية أمس الأحد، كما اقتحمت وحدات أخرى من قوات الاحتلال مدينة طوباس.
وشملت الاعتداءات الإسرائيلية أيضا اغتيال سعيد عيسى صيام وهو أحد القادة الميدانيين لكتائب عز الدين القسام في مدينة خان يونس بقطاع غزة أمس.
هذا وقد حذرت السلطة الفلسطينية أمس من أن شن أي هجوم بري على قطاع غزة في الساعات المقبلة كما تهدد إسرائيل سيكون له نتائج كارثية.
وفي وقت سابق أمس اتهمت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية عناصر من حركة (حماس) بالوقوف وراء إطلاق النار على الرائد أبو حالوب في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وذكر تقرير اخباري، من ناحية أخرى، أن مجموعة مسلحة من عناصر حركة (حماس) اعتدت على المواطنين في منطقة السد العالي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد أن حاول المواطنون منعهم من إطلاق قذائف هاون باتجاه المستعمرات الإسرائيلية من أماكن سكناهم.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن بيان لوزارة الداخلية أن هذه المجموعة المسلحة حاولت إطلاق القذائف من بين منازل الأهالي وقد نقل ثلاثة من المواطنين إلى مستشفى ناصر بخانيونس وهم يعانون من إصابات بليغة نتيجة الاعتداء عليهم.
من جهة أخرى أفادت مصادر إسرائيلية أن وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، قد غيرت جدول أعمالها يوم الجمعة الماضي، وقررت تقصير مدة زيارتها لأفريقيا من أجل المجيء إلى الشرق الأوسط في نهاية الأسبوع القادم، وذلك في إطار السعي الأمريكي- الإسرائيلي لتنفيذ خطة فك الارتباط، الداعية للانسحاب من قطاع غزة، وأربع مستوطنات شمال الضفة الغربية كما خطط لها ولتوفير الضمانات للإسرائيليين بأن يتم الانسحاب وفق الشروط الإسرائيلية.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved