Sunday 10th July,200511973العددالأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

سهمك طاش .. يا سهم!سهمك طاش .. يا سهم!

عزيزتي الجزيرة .. تحية طيبة..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد:
اطلعت في صفحة مقالات ص 33 من يوم الجمعة 24-5 وعدد 11964 مقالاً للكاتب سهم الدعجاني تحت عنوان: (امنع .. وبس)، فقد ذكر الكاتب قصة لأحد العرائس حيث قرر أن يكون زواجه اجتماعاً للرجال فقط. وانتقد الكاتب مثل هذا التصرف، واعتبر الكاتب أنّ هذا رجعية .. يقصد سياسة امنع وبس .. كما انتقد كذلك كبار السن واتهمهم بأنّهم هم السبب، وأنّهم يقفون أمام كلَّ جديد، ولا أدري ما علاقة كبار السن بهذا الموقف؟!!
حيث ذكر الكاتب المثل المشهور: (الباب اللي يأتيك منه ريح سده واستريح) .. إنّ اتهام كبار السن بهذا الاتهام ظلم وأي ظلم لكبار السن، فليس بصحيح أنّهم يقفون أمام كلَّ جديد.
فلم نتعلم ونرتق إلا بفضل من الله ثم بفضل كبار السن، فهم القدوة وهم رأس المال، وعندهم من الرأي والتعقُّل والرزانة الشيء الكثير.
إنّ كبار السن لهم آراء في ظاهرها أنّها منع وتسلُّط وكبت، وإذا فكرت وتعقلت وجدت أنّها عين الحكمة وموافقة للصواب .. إنّ لكبار السن حقاً علينا فكم أرشدونا وكم علّمونا وكم وقفوا في وجه المفاسد، لما يتميّزون به من تأنٍّ وحكمة وروية، فلهم من التجربة الكافية في الحياة، ولهم من الكفاح ما لا يتسع المجال لذكره، فهم لا يرفضون الجديد إطلاقاً كما تزعم، لكن يرفضون الضار من الجديد .. ثم إنّ المثل الشهير (الباب اللي يأتيك منه ريح سده واستريح) ينطبق بالتمام والكمال على ما فعله صاحب الزفاف، فقد أحسن في تصرفه وريّح ضميره وأراح غيره، فدرء المفاسد مقدم كما هو معلوم في قواعد الشريعة..
فهل من العقل أن نقول إنّنا في عصر الجديد وعصر العولمة وفلسفة التجديد ونقبل ما يضرنا؟؟!! وللأسف أنّك اعتبرت هذا فشلاً وفي تحليلي الشخصي أن هذا قمة النجاح ...
(فالباب اللي يأتيك منه ريح ألطسه ولا تكتفي بسده).
وفق الله صاحب الزفاف .. وبالله التوفيق...

محمد بن سلمان البداح / الزلفي - ص. ب 1131 - الرمز - 11932

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved