Monday 4th July,200511967العددالأثنين 27 ,جمادى الاولى 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "وطن ومواطن"

معاناة أصحاب القرطاسيات معاناة أصحاب القرطاسيات
هؤلاء نافسونا في مصدر رزقنا دون رقيب

إشارة إلى ما تقوم به وزارة التجارة من تنظيمات وأسس لجعل تجارتنا راقية وذلك بوضع تراخيص لتحديد نوعية النشاط وجعل التخصص وسيلة للتميز والإبداع في مجال التجارة...
لكن يؤسفنا أن نرى في الواقع غير ذلك، فنجد أصحاب محلات القرطاسية والمكتبات يعانون من نوع من أنواع الكساد في مجال نشاط عملهم وقلة ربح في مصدر رزقهم والأسباب واضحة وجلية،
فنجد أن البقالات والتموينات والتي تراخيصها محددة ببيع المواد الغذائية فقط يكون لديهم الأقلام والألوان وحتى الشنط والمقلد أكثر من الأصلي، والأدهى من ذلك نرى أصحاب المستودعات الغذائية وقت بداية العام الدراسي تنقلب رأساً على عقب وتصبح مكتبات كاملة لا ترى للمواد الغذائية أي مكان فتجد لديهم كل ما تحتاجه للمدرسة، حتى أصحاب القماش والإكسسوارات النسائية وقت بداية العام يقومون ببيع الشنط المدرسية... أي تصريح يحقق لهم عمل ذلك وآي حق يبيح لهم هذا العمل.
لنتخيل لو وضع أهل القرطاسيات وقت العطل المدرسية الألعاب أو وقت شهر رمضان المبارك المواد الغذائية...إذا لأصبحت التراخيص لاداعي لها ولا مكان.
نرجوا يا معالي وزير التجارة وقفة جادة مع أصحاب تلك المحلات وأمثالهم وعمل مايو قف هذه التصرفات حتى لانخسر نحن المستهلكين، فالتخصص لنا مطلب.
مع شكري وامتناني

م. أحمد محمد الحميضي /بريدة

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved