Sunday 3rd July,200511966العددالأحد 26 ,جمادى الاولى 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

تساؤلات حول مكافأة المصححاتتساؤلات حول مكافأة المصححات

يطيب لي عبر صفحة عزيزتي الجزيرة أن أطرح تساؤلاتي بخصوص مكافآت مصححات الثانوية العامة حيث نجد بعض مراكز الاختبارات تمنح المصححات مكافآت إضافة لإجازة أسبوع العودة بينما يختلف الأمر لدى مراكز أخرى ويكتفى بالاجازة التي لا تواكب ما تبذله المصححة من مجهود وما تقدمه من عطاء. ولا ندري عن الضوابط التي وضعت بهذا الخصوص..لماذا لا يتم منح جميع المصححات في كل مراكز التصحيح أسوة بالمعلمين المصححين وبهذا يتحقق مبدأ العدل والانصاف أيضا بالمساواة بين المصححات اللاتي ما زال بعضهن يتساءل عن سبب هذا الاختلاف بين مراكز التصحيح وليس من العدل أن يمنح بعضهن ويترك البعض.
إنه سؤال موجه إلى وزارة التربية والتعليم.. أين المساواة بين المصححات ولماذا يتم منع مكافآت في بعض مراكز التصحيح واقتصارها على المشرفت فقط؟!! مثل مركز تصحيح منطقة القصيم.
إن التصحيح عمل شاق ومتعب وهو أصعب الأعمال في مراكز التصحيح فلماذا تأخذ المشرفات والراصدات وغيرهن من الإداريات بينما يكتفي للمصححات بإجازة أسبوع العودة وهو أصلا أسبوع خال من العمل.. أين نصيبهن من مكافأة التصحيح.. هذه الرسالة إلى وزارة التربية والتعليم تحمل تساؤلات المصححات حول هذا الوضع ومطالبة بالتدخل لتصحيح الوضع وتحقيق عنصر المساواة بين جميع العاملات في مراكز التصحيح.
إننا نطرح هذه القضية أمام وزارتنا الموقرة لإزالة تلك التساؤلات الجادة ووضع المصححات أمام ضوابط عادلة ومعاملة منصفة ولا سيما وهن يقدمن مجهودا نفسياً وبدنياً ضخما ومن واجب الوزارة الوقوف معهن وانصافهن وهن يحملن على أكتافهن أشق الأعمال في مراكز التصحيح. وشكراً وتقديراً لهذه الصفحة المتألقة على طرح هذا الموضوع.

مجموعة مصححات مركز اختبارات القصيم - بنات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved