Tuesday 28th June,200511961العددالثلاثاء 21 ,جمادى الاولى 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

بحضور الأمير فيصل بن بندر مساء اليومبحضور الأمير فيصل بن بندر مساء اليوم
(منادي) يفتتح الأمسيات الشعرية في مهرجان بريدة

* بريدة - ناصر الفهيد:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم - يفتتح مساء اليوم الثلاثاء صاحب السمو الأمير سعد آل سعود (منادي) الأمسيات الشعرية في مهرجان بريدة الترويحي 26 على مسرح الملك خالد الحضاري ببريدة، وذلك تمام التاسعة والنصف مساء.. الأمسية يديرها الإعلامي الكبير الأستاذ جابر القرني. ويعتبر فارس أمسية اليوم أحد رواد الشعر في خليجنا العربي، وقد كان لنشأته في بيت يهتم بالأدب والشعر دور كبير في حبه للشعر ومحاولة كتابته في سن مبكرة، فوالده كما يعلم الجميع هو (سعود بن محمد) أحد رواد الشعر في الجزيرة العربية.. ولعل أحد أسباب كتابة شاعرنا باسمه المستعار (منادي) - كما يشير إلى ذلك سموه - انه اختاره ليكون حلا وسطا بين النشر واللا نشر في بداية ظهوره عبر وسائل الإعلام عام 1989م، واستمر على ذلك حتى كشف اسمه الحقيقي عام 1994م، وقد قدم شاعرنا (منادي) عدة أمسيات كان أولها أمسية شعرية أُقيمت في دولة الكويت الشقيقة عام 1996م.
فيما أمسية اليوم هي أول أمسية شعرية لأمير في منطقة القصيم الأمر الذي يحسب لسموه إجابته لدعوة سمو أمير منطقة القصيم.
وعلى الجانب العلمي فإن سمو الأمير سعد آل سعود متخصص في مجال الإعلام وحاصل على درجة الماجستير في الإعلام الدولي عام 1999م، وهو الآن في المراحل النهائية من دراسة الدكتوراه في الاتصال السياسي، ويعمل منذ عام 2000م محاضرا في قسم الإعلام بجامعة الإمام بالرياض.
سمو الأمير الشاعر سعد آل سعود أعرب في وقت سابق عن سعادته بدعوة سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لإقامة هذه الأمسية في مهرجان بريدة الترويحي 26، مؤكدا انها تعتبر أهم أمسياته الشعرية؛ نظراً لما يحظى به مهرجان بريدة من متابعة جماهيرية وإعلامية، واعداً سموه عشاق الشعر بتقديم الجديد من القصائد الشعرية إضافة إلى قصائد أخرى يتلذذ الجمهور بسماعها.
رئيس اللجنة التنظيمية لمهرجان بريدة الأستاذ صالح التويجري أعرب عن شكره العميق لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على تفضله برعاية أمسية الشاعر سعد آل سعود واهتمامه بفعاليات المهرجان كمّاً وكيفاً، مثمناً لسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز مباركته لكل ما من شأنه دعم المهرجان وتعزيز خطواته.
كما أشاد التويجري بمبادرة الأمير الشاعر سعد آل سعود (منادي) وقبوله لدعوة سمو أمير منطقة القصيم بإقامة هذه الأمسية التي تعتبر من أهم سبل دعم المهرجان وتفعيل جوانبه الثقافية والجماهيرية وتعزيز نجاحاته المأمولة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved