Tuesday 28th June,200511961العددالثلاثاء 21 ,جمادى الاولى 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

صندوق النقد العربي يتوقع بقاء النفط بين 50 و60 دولاراً في 2005صندوق النقد العربي يتوقع بقاء النفط بين 50 و60 دولاراً في 2005

* بال - سويسرا - رويترز:
قال جاسم المناعي رئيس صندوق النقد العربي أمس الاثنين إن الاقتصاد العالمي تحمل التأثير التضخمي لارتفاع أسعار النفط ولكن الأسعار ستظل على الأرجح بين 50 و 60 دولاراً للبرميل هذا العام.
وقال المناعي (الاقتصاد العالمي اليوم أقل حساسية (لأسعار) الطاقة من ذي قبل. وهذا هو السبب في انه رغم الزيادة الكبيرة في الأسعار لا نلمس تضخماً كبيراً في الاقتصاد العالمي. ولا يزال النمو والتضخم تحت السيطرة). وبلغت أسعار النفط مستوى قياسياً جديداً فوق 60 دولاراً للبرميل أمس الاثنين.
وقال محافظو البنوك المركزية ومسؤولون نقديون تجمعوا لحضور الاجتماع السنوي لبنك التسويات الدولية إن أسعار النفط تمثل مخاطر على الاقتصاد العالمي.
وقال المناعي للصحفيين (تراجع الطلب من الصين والهند.. و(ارتفاع) الطاقة التكريرية سيخفف الضغط على أسعار النفط. لكن النفط الرخيص لم يعد له وجود).
ومضى قائلاً: (أتوقع أسعاراً مرتفعة للنفط في المستقبل المنظور. لا يمكنني توقع تحول حاد في اتجاه الأسعار سواء صعوداً أو نزولاً. ستظل (في نطاق) بين 50 و60 دولاراً (للبرميل) حتى نهاية العام).
ويضم صندوق النقد العربي ومقره أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عضويته 22 دولة عربية من بينها الإمارات والبحرين والسعودية ومصر والكويت.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved