Wednesday 15th June,200511948العددالاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

مع انطلاق فعاليات يوم 20 يوليومع انطلاق فعاليات يوم 20 يوليو
1.7 مليون شخص إجمالي عدد الزوار المتوقع لمهرجان أبها للتسوق

* الرياض - حازم الشرقاوي:
تنظم شركة (ستار) لتنظيم المعارض مهرجان أبها للتسوق السابع بمشاركة اكثر من 450 شركة ومصنعا محليا ودوليا الذي ستنطلق فعالياته يوم 20 يوليو المقبل على أرض مركز المعارض بأبها تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير عسير.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان خالد بن الشرفاء في المؤتمر الصحافي الذي عقد في الرياض أول أمس بمناسبة انطلاق فعاليات المعرض: ان هذا العام سيشهد سياحة داخلية نشيطة بعكس السنوات الماضية، وذلك بسبب اتجاه كثير من العوائل السعودية إلى السياحة الداخلية خصوصاً في ظل توفر مقومات السياحة في مختلف مناطق السعودية.
وأشار الشرفاء في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس اللجنة الأمير بندر بن سعود بن خالد إلى أن مهرجان أبها للتسويق سيشهد إقبالا كبيرا من المتسوقين يتوقع أن يتجاوز عددهم أكثر من 1.7 مليون زائر مقارنة بنحو 1.5 مليون في العام الماضي، خصوصاً في ظل تنوع المشاركات والأنشطة المصاحبة والجوائز القيمة التي سيتم توزيعها أثناء الفعاليات.
وأكد الشرفاء أن مهرجان العام الماضي شارك فيه نحو 420 شركة ومصنعا وجاءت الزيادة هذا العام لتؤكد أهمية هذا المهرجان الذي سيشارك فيه عدد من الدول الخليجية والعربية والعالمية منها الصين وسوريا ومصر واليمن ولبنان، حيث يتوقع أن يحقق هذا المعرض عوائد كبيرة للشركات والمصانع المشاركة وللاقتصاد الوطني بشكل عام.
وذكر أن المهرجان الذي سيفتتحه أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل سيكون تحت رعاية الهيئة العليا للسياحة واللجنة الوطنية للتنشيط السياحي في عسير والغرفة التجارية بأبها وفرع وزارة التجارة في أبها.
وأوضح الشرفاء أن المعرض الذي يقع على مساحة تقدر بنحو 120 ألف متر مربع سيشارك فيه أكثر من 10 شركات عقارية خصوصاً في ظل النشاط والنهضة العقارية التي تشهدها منطقة عسير بصفة خاصة والمملكة بصفة عامة، مشيراً إلى وجود استثمارات عقارية كبرى في المنطقة لينفذ المشاريع السكنية والشقق والفنادق وذلك لتوفير السكن المناسب للسائح والزائر لهذه المنطقة.
وقال المنسق العام للمهرجان محمد الحبتور: إن فعاليات المهرجان ستشتمل على المسرح التربوي لعرض البرامج والمحاضرات والمسابقات، بمشاركة أشبال تتراوح أعمارهم بين 9 - 16 سنة، إضافة إلى تقديم جوائز يومية في برامج المسرح للمشاركين من الأطفال وأسرهم.
وذكر الحبتور أن شركات جديدة انضمت إلى قائمة رعاة المهرجان بعد النجاح الكبير الذي حققه في السنوات الست الماضية.
وتضم قائمة الرعاة الأساسيين لمهرجان أبها للتسوق لهذا العام كلاً من بنك الرياض وشركة اتحاد اتصالات موبايلي وسيتي بلازا وكوكا كولا السعودية ومؤسسة عسير للصحافة والنشر (الوطن) ومستشفى أبها الخاص والشركة السعودية للنقل الجماعي سابتكو وحديد الراجحي وشركة أبو الجدايل لصناعة المرطبات بايسن والوطنية الزراعية. وأكد مدير المركز الإعلامي للمهرجان خالد الدغيم أن الحملة الإعلانية لمهرجان أبها للتسوق شملت إعلانات وتغطيات ورسائل تلفزيونية وإذاعية محلية وخليجية وصحفية، وموقعا خاصا على الإنترنت.
إلى جانب المؤتمرات الصحفية التي عقدت في كل من دبي والبحرين والرياض وجدة وأبها. والزيارات التي يقوم بها المسؤولون عن المهرجان للتعريف.
يذكر أن مهرجان أبها للتسوق الماضي بلغ عدد الزائرين له أكثر من 1.5 مليون واشتمل على أكثر من 50 فعالية ووظف خلال فعالياته أكثر من 483 طالب خلال مدة من المهرجان.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved