Sunday 5th June,200511938العددالأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

هجمات متفرقة تخلف 6 قتلى.. والعثور على جثة مجهولة في أنابيب لنقل المياههجمات متفرقة تخلف 6 قتلى.. والعثور على جثة مجهولة في أنابيب لنقل المياه
مقتل 5 من الجيش العراقي وإصابة 7 آخرين في انفجار سيارة بتكريت

* تكريت - العراق - بغداد - الفلوجة - سامراء - الوكالات:
انفجرت سيارة ملغومة يقودها انتحاري يوم أمس في مدينة تكريت مما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد الجيش العراقي وإصابة سبعة آخرين بجروح وفق ما قال مصدر في الشرطة العراقية أمس السبت وقال مصدر في شرطة مدينة تكريت التي تبعد 180 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد إن (سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت عند مدخل مجمع قصور الرئيس العراقي السابق الذي تتخذه القوات الأمريكية والقوات العراقية مقراً لها وسط المدينة).
وأضاف المصدر وهو برتبة نقيب طلب عدم ذكر اسمه أن الانفجار الذي (وقع في شارع الباشا أسفر عن مقتل خمسة أفراد من الجيش العراقي وإصابة سبعة آخرين بجروح تم نقلهم إلى مستشفى تكريت).
في غضون ذلك ذكرت مصادر في مستشفى تكريت العام أمس أن دورية للشرطة العراقية عثرت على جثة مجهولة الهوية لشاب قتل رمياً بالرصاص عالقة في أنبوب لنقل الماء الصافي في مجمع تصفية المياه وسط تكريت.
وأوضح المصدر أن دورية للشرطة عثرت على جثة شاب عالقة في أحد الأنابيب في مجمع تصفية مياه الشرب وسط تكريت مجهولة الهوية وقد بدا عليها آثار إطلاق أعيرة نارية.
وأشار إلى أن الفحوصات الأولية أثبتت مقتل صاحب الجثة رمياً بالرصاص ولم تكن بحوزته أي أوراق تثبت هويته.
وفي السياق نفسه قتل ثلاثة جنود عراقيين وجرح آخر في تفجير انتحاري بعد ظهر أمس السبت استهدف حاجزاً للتفتيش تابعاً للجيش العراقي في بلد (70 كلم شمال بغداد) حسب ما ذكر مصدر في الجيش العراقي.
وقال النقيب أسد سداد من الجيش العراقي إن (انتحارياً يقود سيارة من نوع كيا استهدف حاجزاً للتفتيش يقع على جسر يربط بين بلد والضلوعية شمال بغداد مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود عراقيين وإصابة آخر بجروح).
وأضاف سداد: إن (الجسر كان قد أغلق منذ ظهر يوم الجمعة لدواعٍ أمنية).
من جانب آخر قتل شرطي من عناصر التدخل السريع حين أطلق مسلحون النار على ثكنته العسكرية الواقعة على جسر سامراء (125 كلم شمال بغداد) حسب ما أفاد به مصدر في الشرطة العراقية.
وقال المقدم محمد محمود من شرطة سامراء إن (عنصراً من شرطة التدخل السريع لقي مصرعه عندما فتح مسلحون النار عليه عند الساعة 30.10 (30.6 تغ).
وأضاف محمود انه (تم على إثره القبض على ثلاثة من المشتبه بهم بعد الحادث).
إلى ذلك أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن مجهولين أطلقوا النار صباح أمس على رجل في بغداد فأردوه ثم قاموا بتفجير سيارته ما أدى إلى إصابة عنصرين من الشرطة بجروح.
وقال المصدر نفسه إن (مجهولين مسلحين أطلقوا النار في الساعة 45.7 (45.3 تغ) من صباح أمس على سيارة في حي عامل جنوب غرب بغداد ما أدى إلى مقتل سائقها الذي لم تكشف هويته).
وتابع المصدر نفسه: (بعدها قام المسلحون بزرع متفجرات في السيارة ففجروها لدى وصول عناصر الشرطة مما أدى إلى إصابة اثنين منهم بينهم ضابط).
وفي الفلوجة قتل جندي عراقي وجرح اثنان آخران أمس جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة عسكرية كانت تقلهم في دورية وسط الفلوجة (60 كم غربي بغداد).
وقال محمد عبد الله من شرطة الفلوجة (إن عبوة ناسفة انفجرت (اليوم) أمس لدى مرور سيارة عسكرية للجيش العراقي ضمن دورية في شارع الكماليات وسط المدينة وأسفر ذلك عن مقتل جندي على الفور وجرح اثنين آخرين نقلوا إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج).
وأضاف: (إن أفراد الدورية سارعوا إلى الانتشار في محيط المنطقة وشنوا حملة تفتيش بحثاً عن المشتبه بهم).

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved