Friday 3rd June,200511936العددالجمعة 26 ,ربيع الثاني 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الرأي"

اقتراح لإدارة المرور ولشركات مركبات الأجرةاقتراح لإدارة المرور ولشركات مركبات الأجرة
سارة السلطان

كثرت الشكاوى على مركبات الأجرة.. وكثرت أعدادها بالشوارع.. ولربما أصبحت أعدادها في الشارع الواحد تضاعف أعداد المركبات العادية.. وأصبحت عبئا كبيرا.. ومشكلة واضحة في حركة السير واحد مسببات الحوادث التي بلينا وبلي المرور بها.. ولتخفيف حدة الجنون المروري الذي يحدث في كل يوم على الشوارع في الرياض، وعلى حركة السير إضافة إلى التوفير في استهلاك مادة البنزين ولخدمة مريحة تقدمها هذه الشركات للمستفيدين منها من مشقة الوقوف سواء في الحر أو البرد الشديدين أو خلافه من تقلبات المناخ للبحث عن مركبة.. نقدم هذا الاقتراح:
لماذا لا يكون هناك تنظيم وتنسيق بين إدارة المرور وهذه الشركات التي تدير هذه المركبات.. بحيث يوزع العمل على كل شركة مسؤولة تخدم حيا أو حيين وهكذا.
بحيث من يريد ان يستفيد من خدمتهم يتصل بالشركة التابعة لحيه ويطلب منهم سائقا وهو في منزله أو مقر عمله.. وتأتيه المركبة في مكان وجوده وبذلك نكون ساهمنا في تخفيف معاناة الازدحام ومن حدة الفوضى المرورية ووفرنا من البنزين الذي يحسب على صاحب العمل أو المركبة وقللنا من عمالة زائدة قد لا يكون لها ضرورة أن تجوب الشوارع من غير هدى وخاصة أننا نعلم أن منهم سائقين من مختلف البلاد والثقافات ولربما أتى من أجل المال وهو أبعد ما يكون سائقاً.
أليس في هذا النظام حماية للسائق ولمصلحته قبل حماية الآخرين وهذا النظام ثبت نجاحه في الدول التي سبقتنا وطبقته.. فلماذا لا نستفيد منه طالما بهذه الإيجابيات؟

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved