Sunday 29th May,200511931العددالأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

ضابط صهيوني منع مرور سيارة إسعاف: دعوا المريض يموت بعيدا عناضابط صهيوني منع مرور سيارة إسعاف: دعوا المريض يموت بعيدا عنا
شهيدان وإصابة طفلة برصاص إسرائيلي في قطاع غزة

  * غزة - رام الله - القدس المحتلة - بلال أبودقة - الوكالات:
أدى انفجار غامض إلى استشهاد مواطن فلسطيني في شمال قطاع غزة، فيما استشهد مواطن آخر في حاجز لقوات الاحتلال عرقل مرور سيارة كانت تنقله للمستشفى لمعالجته من مرض في القلب، وشملت الاعتداءات الإسرائيلية إصابة طفلة بطلق ناري.
وأعلنت مصادر طبية أن بكر مصطفى حمودة (23 عاماً) قد استشهد ليل الجمعة السبت، كما أصيب فلسطينيان آخران بجراح في انفجار غامض بالقرب من مدينة بيت حانون، شمال قطاع غزة.
ورجحت المصادر الفلسطينية أن يكون الانفجار من مخلفات قوات الاحتلال،وكانت طفلة فلسطينيّة من مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، قد أصيبت صباح يوم الجمعة بجراحٍ خطيرة، جرّاء إطلاق النار عليها من قِبَل قوات الاحتلال الصهيونيّ.
إلى ذلك، قالت مصادر طبية في مدينة نابلس ل(الجزيرة): إنّ المواطن عزام عطية صوان (56 عاماً)، من قرية أمّاتين قضاء قلقيلية، وصل إليها وقد فارق الحياة بسبب منع الجنود الصهاينة الموجودين على حاجز (بيت إيبا) غرب نابلس، للسيارة التي كانت تنقله من المرور.
وقال سائق سيارة الأجرة (أشرف صوان)، الذي أقلّ المريض من بيته في القرية بالإضافة إلى كونه ابن أخيه، إنّ صحة عمّه تدهورت صباح أمس، خصوصاً أنّه يعاني من مرضٍ في القلب، فاتصلنا بمستشفى الوطني بنابلس لإرسال سيارة إسعاف وأنا بدوري نقلته بسيارتي الخاصة لحاجز (بيت إيبا)، وعندما وصلنا حاولنا المرور، إلا أنّ الجنود منعوني بشكلٍ غريب وضربوني واعتدوا عليّ، فقلت لهم معي مريض سيموت، فقال ضابط هناك: (دعه يموت بعيداً عنّا)، وكانت في هذه اللحظة سيارة الإسعاف تقف على الحاجز وكانوا يمنعونها من المرور أو التحرّك.
ويتابع: (بعد أكثر من أربعين دقيقة سمحوا لنا بحمل عمّي على الأيدي وليس على حمّالة الإسعاف، وعندما فحصه سائق سيارة الإسعاف تبيّن أنّه فارق الحياة، ساعتها قال لنا الجنود انقلوه للمستشفى).
وتحدّث أحد شهود العيان بأن أحد الضباط الموجودين على هذا الحاجز ويدعى (اتسك) هو الذي منع المريض وسيارة الإسعاف من المرور، مشيراً إلى أنّ هذا الضابط رُفِعَت الكثير من الشكاوى ضدّه ولكن لا مجيب، وأضاف: شاهدته قبل فترةٍ عندما اعتدى على طفلةٍ من قرية عصيرة الشمالية وضربها!! وأبلغت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار (الجزيرة) أنّ الطفلة رنين المغير (12 عاماً)، من مخيّم الشابورة في شمال المدينة، وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بعيارٍ ناريّ من النوع الثقيل في كتفها، وأُجرِيت لها الإسعافات الأولية، وتمّ تحويلها إلى المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس بسبب خطورة إصابتها.
وقال شهود عيان من المنطقة ل(الجزيرة): إنّ قوات الاحتلال، المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية عند بوابة صلاح الدين، جنوبيّ المدينة، أطلقت نيران أسلحتها تجاه المواطنين، مما أدّى إلى إصابة الطفلة رنين المغير داخل منزلها في منطقه الشابورة، على بعد أكثر من كيلومترٍ من مصدر إطلاق الرصاص.
وبعيداً عن قطاع غزة، ففي مدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة الجمعة وفجر يوم أمس السبت، منطقة السدر في مدينة بيت جالا ومدينة الدوحة في محافظة بيت لحم في الضفة الغربية.
ومن جانب آخر أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات الفلسطينية عمار الدويك مساء الجمعة إن العدد الإجمالي لمن يحق لهم التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة بلغ 1.3 مليون ناخب في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال الدويك لوكالة فرانس برس إن لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أغلقت يوم الجمعة عملية تسجيل الناخبين الاستكمالي الذي بدأته في السابع من الشهر الجاري.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved