Saturday 28th May,200511930العددالسبت 20 ,ربيع الثاني 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

لتكون مدينة سياحية نموذجيةلتكون مدينة سياحية نموذجية
أبها تستعد لاستقبال صيفها بمشروعات جديدة

* أبها - واس:
قاربت بلدية مدينة أبها حاليا على إنهاء استعداداتها لتهيئة مدينة أبها والقرى المجاروة لها والمناطق السياحية لاستقبال فصل الصيف، وذلك بتهيئة الطرق والحدائق والمتنزهات وغيرها من الخدمات الأخرى. وأوضح رئيس بلدية أبها أحمد البكرى أن البلدية عملت على تهيئة الطرق السياحية المؤدية إلى منتزهات السودة والفرعاء ودلغان إضافة إلى أعمال الصيانة لأكثر من ستين حديقة بمدينة أبها وزيادة المسطحات الخضراء فيها وإعادة تهيئة دورات المياه فيها.
وبين في تصريح صحفي أن البلدية تعمل حاليا كذلك على استكمال المرحلة الثانية من ممر المشاة الذي يبدأ من الحزام الدائري ومحاذيا لسد أبها وصولا إلى فندق قصر أبها بقيمة إجمالية تزيد على مليونين ونصف المليون ريال فيما سيتم قريبا إن شاء الله البدء في المرحلة الثالثة من الممر بقيمة تزيد على عشرة ملايين ريال ويهدف ممر المشاة إلى تشجيع رياضة المشي لجميع الفئات.
وتناول البكري جهود البلدية في إعادة تأهيل وسط المدينة عبر أعمال السفلتة والدهان والرصف والإنارة التي شملت عددا من الأحياء إضافة إلى إعادة تنظيم مواقف السيارات داخل المدينة وفي المواقع المزدحمة منها كما تقوم إدارة صحة البيئة بالبلدية بجولات منتظمة على جميع الأنشطة ذات العلاقة بصحة الإنسان للتأكد من سلامة ما يعرض فيها ومطابقتها للشروط الصحية.
وفي مجال المشروعات الجاري تنفيذها في مدينة أبها أوضح البكري أنه من المقرر قريبا إن شاء الله الانتهاء من مشروع إنشاء الكوبري الواقع على طريق الملك فهد الذي يربط مدينة أبها بمدينة خميس مشيط والذي سيكون له إن شاء الله دور كبير في تسهيل حركة المرور في تلك المنطقة إضافة إلى أن العمل يجري حاليا على استكمال تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الفرعاء وتقاطع طريق الفرعاء مع عقبة ضلع.
واختتم رئيس بلدية أبها تصريحه معربا عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على جهودهم الكبيرة وتوجيهاتهم لجعل مدينة أبها مدينة سياحية نموذجية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved