Monday 2nd May,200511904العددالأثنين 23 ,ربيع الاول 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بمشاركة نخبة من الخبراءبمشاركة نخبة من الخبراء
أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في علاج سرطان الثدي بمؤتمر علمي

ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة مؤتمراً طبياً بعنوان (الحديث في طب الأورام) من الفترة 23-25 ربيع الأول 1426هـ الموافق 2-4-2005م.
وأوضح الدكتور عامر رضوي رئيس اللجنة المنظمة أنه سيشترك في المؤتمر نخبة من كبار الخبراء في طب الأورام الدوليين والمحليين يقدمون برامج وورش عمل ومحاضرات تتناول علاج الأورام من جوانبه المختلفة مع الترسيخ على الطب البديل ووضع الخطوط الإرشادية لممارسة طب الأورام بجميع أنواعها.
وأضاف الدكتور رضوي أن تنظيم هذا المؤتمر يعكس مدى الوعي الذي يتحلى به العاملون في القطاع الصحي ويبرز الرغبة القوية لتطوير الممارسة الطبية على نطاق المملكة وفي هذا المؤتمر سيسلط الضوء على المستجدات في أورام الثدي، والقولون، والغدد الليمفاوية، وأورام الدم، اولأورام النسائية وغيرها من الأورام كما يتناول المؤتمر العناية التلطيفية وتمريض مرضى الأورام مع إلقاء الضوء على الأساليب الجديدة للعلاج مثل الأدوية البايلوجية ولقاحات الأورام.
كما يناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات المتعلقة بمرضى السرطان ومن هذه المناقشات ورقة عمل يقدمها البروفيسور عز الدين إبراهيم استشاري ورئيس قسم الأورام ومدير مركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة يبين استخدام العلاج الكيميائي لحالات أورام الثدي المبكر وأهميتها في الشفاء والتحكم في المرض، كما سيلقي البروفيسور عاصم رستم استشاري الأورام بمستشفى رويال مارسدن بلندن أحدث المعطيات وما توصلت إليه الأبحاث في العلاج الإشعاعي لأورام الثدي، ومنها استخدام العلاج الإشعاعي لأورام الثدي واستخدام العلاج الإشعاعي أثناء جراحة الثدي بالكترونات واستخدام الإشعاعي ثلاثي الأبعاد لعلاج أورام الثدي. ومن الأبحاث المقدمة علاج أورام الكبد بالإشعاع الأبعاد ومقارنته بطرق علاجية أخرى مثل حقن مواد كيميائية بالكبد. ويقوم بإلقاء البحث البروفيسور كمال الغمراوي أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، وبحث عن الأنيميا وعلاقتها بعلاج الأورام يلقيها الدكتور ياسر باهادر استشاري الأورام بالمستشفى.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved