Thursday 21st April,200511489العددالخميس 12 ,ربيع الاول 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "منوعـات"

205 من الإسرائيليين أقدموا على الانتحار خلال 5 أشهر205 من الإسرائيليين أقدموا على الانتحار خلال 5 أشهر

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة :
كشفت معطيات إسرائيلية رسمية، أن أكثر من 97 إسرائيليا، أقدموا على الانتحار، منذ بداية هذا العام، وحتى الخامس عشر من نيسان - أبريل الجاري ليرتفع العدد بذلك إلى أكثر من 205 منتحرين إسرائيليين منذ الأول من تشرين ثاني - نوفمبر من العام الماضي 2004م.
وتقول المعطيات الإسرائيلية: إن أعداد المنتحرين في الدولة العبرية في تزايد مستمر، وذلك منذ بدء انتفاضة الأقصى الفلسطينية في أيلول - سبتمبر 2000، التي شكلت ضربة قاصمة لاقتصاد الدولة العبرية وضرباً للأمن الشخصي للإسرائيليين. وبحسب المعطيات الصادرة عن منظمة (تشخيص ضحايا الكوارث) الإسرائيلية المعروفة باسم (زاكا) فإن خمسة إسرائيليين انتحروا، خلال الأسبوع الماضي.
وتقول المنظمة الإسرائيلية: إنها عالجت في الأسبوع الأخير 21 حالة وفاة في ظروف غير عادية، منها خمس حالات انتحار، وقتل اثنان في جريمتي قتل، وتوفي خمسة أشخاص نتيجة موت غير طبيعي، مثل جرعة زائدة من المخدرات، وتم العثور على جثتين في مراحل تحلل وتعفن.
وفي هذا السياق، بينت دراسة إسرائيلية أنه على ضوء الضائقة المالية، التي تعاني منها خدمات الصحة النفسية، فإنه لا حل لهذه الظاهرة في الأفق، كما تشير الدراسات الإسرائيلية إلى أن 13 في المائة من أبناء الشبيبة في إسرائيل فكروا في الانتحار، وأن خمسة في المائة حاولوا الانتحار فعلاً.!!

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved