Monday 18th April,200511890العددالأثنين 9 ,ربيع الاول 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "زمان الجزيرة"

20 رجب 1392هـ - الموافق 29 أغسطس 1972م - العدد (406)20 رجب 1392هـ - الموافق 29 أغسطس 1972م - العدد (406)
دعوة للصبر

اختي العزيزة.. إن الحياة الزوجية تتطلب الكثير من الصبر والحكمة.. ذلك لأنها لا تخلو من المشاكل، ولا من المتاعب، انها كثيراً ما تتعرض لها الاسرة فتصبح هذه المصاعب حفرة عميقة في درب سعادة الأسرة، كما انه بسببها ينعدم الحب والوئام.. ويخيم على الأسرة جو أسود قاتم خال من جميع انواع الحياة السعيدة.. واذا ما نحن امعنا النظر في بعض هذه المشاكل وجدناها تبدو غاية في التفاهة والسخافة ولكنها مع طول الزمن وتركها دون معالجة كبرت وتضخمت وأصبحت بعد ذلك خطراً يهدد سلامة الحياة الزوجية ومعالجة هذه الأمور تتطلب صراحة وتضحية، وكثيراً من الصبر والتريث وروحاً رياضية من كلا الطرفين بحيث يستطاع بعد ذلك انقاذ الأسرة من مستنقع المنغصات والمشاكسات، ونقلها من جو الكآبة والحزن والخنوع الى جو السعادة والهناء، والانشراح..؟!
وليحذر الوالدان كل الحذر من عاقبة هذه الأعمال التي كثيراً ما تنعكس على الأطفال فتؤثر على حياتهم ونشأتهم وآدابهم، ونظرتهم ايضا نحو والديهم!!
ومن هنا وجب على رب الاسرة وربتها ان يتناقشا بهدوء وحكمة ويعالجا المشاكل وهي في مهدها قبل استفحال أمرها بكثير من العقل والرزانة.. وبهذا تستطيع الأسرة أن تعيش عيشة هنية مرضية (كلها سعادة وحب).

إبراهيم الصالح الطويان

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved