Thursday 14th April,200511886العددالخميس 5 ,ربيع الاول 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

بوش: سقوط نظام صدام يعادل سقوط جدار برلين بوش: سقوط نظام صدام يعادل سقوط جدار برلين
انفجارات متفرقة تستهدف القوات الأمريكية ببغداد

  * بغداد - كركوك - فورت هود - الوكالات:
هزت أراضي العاصمة العراقية أربعة انفجارات استهدفت مراكز التجمع الأمريكي والقوات العراقية، حيث وقع الانفجار الأول قرب قافلة عسكرية أمريكية في العاصمة العراقية عندما انفجرت السيارة الملغومة أمس وأوقعت أربع إصابات بين المدنيين.
وقال مصدر من الحرس الوطني العراقي في موقع الحادث: إن القافلة الأمريكية التي كانت تضم قوات من الحرس الوطني العراقي تعرضت للهجوم قرب العامرية بغرب بغداد.
وأكدت مصادر أن ثلاثة انفجارات أخرى استهدفت قوافل أمريكية في مناطق أخرى من المدينة من بينها انفجار وقع قرب المطار الدولي في غرب بغداد. وذكرت مصادر في الشرطة العراقية أن الانفجار كان لسيارة مفخخة انفجرت مستهدفة رتلاً أمريكياً.
كما أكد شهود أن مركبتين أمريكيتين إحداهما شاحنة كبيرة دمرتا نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين في بغداد. وفي عملية أخرى في مكان غير بعيد في بغداد انفجرت عبوة ناسفة أخرى في نفس الوقت تقريباً في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد مستهدفة رتلاً أمريكياً. وعلى عكس الانفجارين الأول والثاني اللذين وقعا في وقت واحد تقريباً وفي نفس الاتجاه من مدينة بغداد وهو الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية وقع انفجاران آخران في الاتجاه الغربي لمدينة بغداد، حيث انفجرت سيارة مفخخة في منطقة حي الخضراء القريبة من مدينة العامرية الضاحية الغربية لمدينة بغداد .
وفي كركوك ذكرت مصادر أمنية أن 12 من عناصر الشرطة بينهم ضابطان قتلا أمس الأربعاء لدى محاولتهم إبطال عبوة ناسفة بالقرب من أحد الأنابيب النفطية في كركوك. ومن جهة أخرى عدّ الرئيس الأمريكي جورج بوش أن سقوط نظام صدام حسين في العراق يعادل سقوط جدار برلين، مؤكداً أن نجاح الديموقراطية في هذا البلد يمكن أن يؤدي إلى (ثورة ديموقراطية شاملة).

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved