Thursday 7th April,200511879العددالخميس 28 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

مقتل جندي أمريكي في كمين في بغدادمقتل جندي أمريكي في كمين في بغداد
اغتيال مسؤولين عراقيين وإصابة ثلاثة من عناصر الشرطة

* بغداد - كربلاء - كركوك - الوكالات:
هاجم مسلحون مجهولون امس الاربعاء دورية للشرطة العراقية في كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، مما ادى إلى اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح خطيرة، حسبما افاد مصدر في الشرطة. وقال اللواء تورهان يوسف قائد شرطة المدينة ان (ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح خطيرة بعدما فتح مسلحون مجهولون النار على احدى الدوريات التابعة لشرطة الطوارىء جنوب مركز مدينة كركوك). ومن جانبه اكد الطبيب مصطفى محمود من مستشفى كركوك ان مشفاه (تلقى ثلاثة جرحى من عناصر الشرطة وقد تعرضوا لوابل من النيران (واثارها) في اجسادهم وهم يتلقون العلاج لكنهم بحالة صحية حرجة).
وفي كربلاء اغتيل مسؤولان محليان عراقيان مساء أمس الاول وفجر امس الاربعاء في هجومين أسفرا أيضا عن إصابة سبعة من مرافقيهما. وقال مصدر في شرطة كربلاء ان رئيس مجلس إدارة منطقة الحرة التابعة لمدينة كربلاء اغتيل إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه. وأضاف ان مجهولين وضعوا عبوة ناسفة على الطريق بين مقر المنطقة ومنزل القتيل الشيخ مجيد صالح الشبيب.
من ناحية ثانية اغتال مسلحون عضو مجلس إدارة مدينة الحلة جنوب بغداد على مفرق طريق القاسم - الهاشمية شرق الحلة. وأشار المتحدث الاعلامي باسم شرطة الحلة إلى ان مجموعة من المسلحين اعترضت موكب سالم هلال وأطلقوا وابلا من الرصاص عليه فأردوه قتيلا وأصابوا ثلاثة من مرافقيه. وفي الموصل اصيب مصور عراقي مع شبكة التلفزيون الاميركية (سي بي اس) بجروح امس الاول الثلاثاء برصاص جنود اميركيين خلال اشتباك وقع مع متمرد في الموصل بشمال العراق وذلك حسب ما أعلنته مصادر عسكرية امريكية والتلفزيون العراقي.
وجاء في بيان للجيش الاميركي ان (قوات من اللواء الاول في كتيبة المشاة الـ 25 قتلوا ارهابيا وجرحوا مصورا خلال حادث) وقع في المكان الذي نفذت فيه عملية انتحارية في احد احياء شمال شرق الموصل.
على البعد نفسه قتل جندي امريكي في كمين نصبه مسلحون لدورية للجيش في بغداد وذلك حسب ما ذكرة الجيش الامريكي امس في بيان نشرة. ولم يوضح البيان مكان الهجوم الذي قام خلاله المسلحون بتفجير قنبلة على جانب الطريق واطلاق نيران اسلحة صغيرة.. ومنذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في مارس - اذار 2003 قتل 1540 جنديا امريكيا في العمليات في العراق.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved